الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تدين هجوم المستوطنين على قصرة

نشر بتاريخ: 30/11/2017 ( آخر تحديث: 30/11/2017 الساعة: 22:15 )
الخارجية تدين هجوم المستوطنين على قصرة
رام الله -معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين الجريمة التي ارتكبها المستوطنون ضد المواطن الفلسطيني الشهيد محمود احمد زعل عودة 48 عاما، في عملية اقتحام لقرية قصرة قرب مدينة نابلس.

واضاف بيان الخارجية" اعتدت مجموعة من المستوطنين الارهابيين على سكانها اكانوا في منازلهم او في حقول الزراعة، وعندما دافع المواطنون العزل عن انفسهم لحماية ممتلكاتهم قام المستوطنون باطلاق النار عليهم بهدف القتل. وعندها تم احتجاز المستوطنين من قبل المواطنين لحين وصول الشرطة الفلسطينية التي قامت بتسليمهم دون ان يتعرضوا لاي اذى او اعتداء، بالرغم من قساوة المشهد وفورة الدم بعد استشهاد قريبهم واخيهم وجارهم وصديقهم امام اعينهم".

في المقابل، يأتي جيش الاحتلال ويرفض توفير الاسعافات الاولية للجريح الفلسطيني، وتركه ينزف حتى الموت. ولا يكتفون بذلك، وانما يعملون على حجز جثمانه ويرفضون تسليمه لعائلته، بهدف ابتزازهم لاحقا، ويقوم جيش الاحتلال مساء هذا اليوم باقتحام بلدة قصرة بشكل همجي ويطلق الرصاص والرصاص المطاطي والغازات السامة على المواطنين بهدف معاقبتهم ، مما ادى الى جرح عدد من المواطنين. كما واصلت عصابات المستوطنين اعتداءاتها على بلدة قصرة بهدف معاقبتها تحت حراسة مشددة من جيش الاحتلال.

واضافت الوزارة "ان الفرق الانساني واضح بهذه الصورة بين انسانية الانسان الفلسطيني، وبين همجية الجندي والمستوطن الاسرائيلي. الفرق واضح بين المسؤولية الحضارية للانسان الفلسطيني وبين عدوانية الجندي الحاقد والمستوطن القاتل، فلا فرق بينهما، ولا فرق بين الحقد الذي يؤدي للقتل وبين القتل بدافع الحقد."
وختم البيان ": نحن نفتخر بانسانيتنا، بينما نكشف عن همجيتهم. نحن شعب يحب الحياة ونناضل من اجل الحرية بينما هم نشأو على قتلنا، وتحولوا الى آلات للقتل. هذا درس يجب استيعابه ليس فقط من قبل الاسرائيليين، وانما من قبل المجتمع الدولي، خاصة من هم بالكونجرس الامريكي وممثلة امريكا في الامم المتحدة وامثالها".