الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاعرج يترأس اجتماع المجلـس التنفيـذي لمحافظـة الخليـل ويستعرض عدة قضايا تهم شرائح مختلفة بالمجتمع

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 18:43 )
الخليل -معا- ترأس محافظ الخليل د.حسين الاعرج الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي للمحافظة والمكون من مدراء المؤسسات والدوائر الحكومية وذلك لمناقشة أوضاع المحافظة واحتياجات القطاعات وشرائح المجتمع المختلفة واخر القضايا و المستجدات .

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ الاعرج بالحضور وبحث معهم عدة قضايا اهمها موضوع براءة الذمة المقر من مجلس الوزراء وآليات تنفيذه وأهمية توضيح آلية العمل به والإجراءات والآليات الواجب إتباعها كما تم بحث موضوع المعاقين واهمية تطبيق القوانين الخاصه بهم واهمها الزام المؤسسات الرسمية والخاصة بتعيين 5% من موظفيهم من شريحة المعاقين بما يتناسب مع طبيعة الاعاقة ونوع العمل الموكل لهم.

واكد الحضور على ان المعاقين جزء لا يتجزأ من المجتمع الفلسطيني من الواجب مساندته ودعمه ليصبح عضوا فعالا ومنتجا و مساهما في بناء المؤسسة الفلسطينية، مقرين اهمية تطبيق القانون الخاص بهم في كافة المؤسسات .

هذا وقد ناقش الحضور الية دعم ومساندة البلدة القديمة واهمية مواصلة احيائها من خلال فتح فروع ومكاتب للوزارات فيها تساهم في اقبال المواطن عليها.

واكد المحافظ الاعرج على وجود مشاريع حيوية ستساهم في اعادة الحياه لشوارع البلدة القديمة وتشجع المواطن على ارتيادها ومنها تأهيل شارع الشلالة الجديد و فتح سوق استهلاكي لتشجيع المواطن على التسوق من محالها التجارية.

كما استعرض المحافظ البرامج التدريبية التي ستنفذها المحافظة بالتعاون مع الاغاثة الدولية والذي سيشمل تدريب موظفي المؤسسات الحكومية ومن تلك البرامج التدريب على استخدام الحاسوب بمستوياته مختلفة مؤكدا على اهمية ان يشمل هذا التدريب الموظفين الموظف الذي هو بحاجة للتدريب .

بدورهم استعرض أعضاء المجلس مهامهم وآلية عملهم والمعيقات التي تواجههم وطرق حلها بالتعاون مع المحافظ لرفع مستوى الكفاءة بالعمل اضافة الى استعراضهم لأحتياجات مدرياتهم الاساسية .