الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تبدأ ورشة تخطيط إستراتيجي للأعوام 2018-2021

نشر بتاريخ: 02/12/2017 ( آخر تحديث: 02/12/2017 الساعة: 13:37 )
رام الله- معا- بدأت مؤسسة لجان العمل الصحي بورشة تخطيط إستراتيجي تستمر ليومين في مدينة أريحا بمشاركة مدراء البرامج والدوائر ومجلس الإدارة.
وفي بداية الورشة رحب رئيس مجلس إدارة العمل الصحي فريد مرة بالحضور وبشركة المركز للإستشارات التنموية والتسويق التي تشرف وتدير التخطيط للأعوام الثلاثة القادمة. وقال إننا نؤمن بأن الأساس في نجاح أي قضية يعتمد على الثقة بالنجاح والقدوة والتضحية من قبل الإدارة وتحديد الأولويات وهذا يتطلب أيضاً الإطلاع على الوضع المالي بما في ذلك الدخل الذاتي والتمويل الخارجي والاستثمارات، والوضع الإداري من خلال إدارة الجودة الشاملة ودور المؤسسة والإعلام والتسويق والدور المجتمعي وثقافة المؤسسة.
من جهتها تمنت المديرة العامة لمؤسسة لجان العمل الصحي شذى عودة التوفيق للمشاركين في الورشة للخروج بخطط مبنية على الواقع الملموس لما سيترتب عليه من مردود إيجابي على العمل وجودته، وقالت نحن مسؤولون أمام قرارتنا مستقبلاً ولذا ننتظر من التخطيط تشخيص المرحلة السابقة والحالية لإتخاذ قرارات جريئة للمستقبل.
وأضافت: يجب الموازنة بين الخدمات والحقوق الاجتماعية مع مراعاة المتغيرات على الصعد الوطنية والإقليمية والعالمية وهذا يستدعي مثلاً على الصعيد الوطني المنافسة على جودة الخدمات وإستثمار إنضمام فلسطين ل 49 معاهدة وإتفاقية دولية.
ودعت لتحديد نوع التنمية التي تريدها المؤسسة لبناء برامجها بالإستناد لذلك مع تأكيدها أن التنمية المستدامة والاحتلال لا يلتقيان.
وبعد ذلك بدأ المدربون من شركة المركز بإدارة وتسيير التدريب وفق برنامج يغطي اليومين المخصصين للتخطيط الاستراتيجي القادم.