الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجبهة الشعبية تفتتح بيت عزاء لحكيم الثورة في الخليل

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 19:00 )
الخليل - معا - افتتحت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ببيت عزاء مؤسسها الرفيق جورج حبش اليوم في قاعة بلدية الخليل وسط أجواء من الحزن العام الذي ساد أعضاء وقيادات وكوادر الجبهة وجموع المعزين الذين توافدوا على بيت العزاء على فقدان حكيم الثورة الفلسطينية.

وقد أم مجلس العزاء منذ افتتاحه جماهير كبيرة من محافظة الخليل والقوى الوطنية والمؤسسات والنقابات في المحافظة وقد ألقيت الكلمات التأبينية في الفقيد ابتدأها ممثل الجبهة الشعبية الذي قال:
يا جماهير شعبنا وأمتنا العربية... مات حكيم الثورة...القائد..المفكر..الثائر...
لكن الثوريين لا يموتون أبدا..فهو القائد الذي ستتذكره الأجيال القادمة بأنه عاش ومات مناضلاً من أجل فلسطين والوحدة العربية... الثوري الذي مثَّل بالممارسة فكرا وطنيا وقوميا وأممياً ثائرا، وسطر على صفحات تاريخ فلسطين والأمة العربية مجداً ثورياً عبر مسيرة ونضال وتضحيات أبناء شعبه وأمته ورفاقه في الجبهة الشعبية التي أسسها مع رفاقه في 11/12/1967 حيث كتب بيانها الأول مخاطبا أبناء شعبه" أيها المناضلون في كل مكان على الأرض الفلسطينية ... أيها العمال والفلاحون... يا فقراء شعبنا ونازحيه ... أيها الطلاب والمثقفون... أيها الموظفون والتجار: هذه هي البداية ترفع فيها جبهتكم رايات الفداء والصمود والتحدي، ونحن من على أرض الكفاح المسلح لا نعدكم بالأحلام الوردية ولكن بمزيد من القتال، من الصمود، من التعبئة السياسية، من الدفاع عن الجماهير العزلاء ضد الانتقام"... ستظل هذه الكلمات نبراساً ووصية من وصايا حكيمنا الغائب الحاضر في عقولنا وقلوبنا.
وألقيت خلال بيت العزاء كلمات القوى الوطنية وكلمة الجبهة الديمقراطية وكلمة المبادرة وحركة فتح والعديد من كلمات القوى والشخصيات والمؤسسات.