الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العلوم والتكنولوجيا و"بيكتا" توقعان مذكرة تفاهم مشترك

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 09:46 )
غزة- معا- وقعت الكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجيا بخان يونس والنقابة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتا) مذكرة تفاهم مشترك لتعزيز التعاون في مجالات تطوير المناهج والتدريب والتشغيل وغيرها.
وحضر بروتوكول التوقيع عميد الكلية الدكتور محمد عاشور صادق، ونائب العميد للشئون الأكاديمية الدكتور حسام نعيم النفار ورئيس قسم العلاقات العامة الأستاذ محمود رفيق الفرا، وعدد من رؤساء الأقسام ذوي العلاقة، كما حضره من النقابة أمين الصندوق الأستاذ محمد أبوصفية وعضو مجلس الإدارة الأستاذ أيمن العكلوك والمدير التنفيذي الأستاذ أحمد السلوت.
وأكد د. صادق على حرص الكلية على توطيد علاقتها مع قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات عموما والنقابة الفلسطينية خصوصـا في ضوء التوجه الوطني العام لدمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في كافة المجالات، مشيرا إلى سعي إدارته للتعاون مع مختلف الجهات الوطنية من أجل دعم ومساندة المجتمع الفلسطيني.
من جانبه، أعرب أ. أبوصفية عن سعادة النقابة بهذا التوقيع، مشيرا إلى أنَّ القدرات التي تمتلكها الكلية الجامعية ستساهم بقوة في تحقيق مختلف أهداف النقابة وخاصة في المنطقة الجنوبية، مجددا رغبة النقابة في افتتاح مكتبها التمثيلي لخدمة الخريجين والعاملين في المنقطة الجنوبية.
بدوره أوضح أ. الفرا أن الاتفاق يشمل التعاون المشترك في عدة مجالات أبرزها التعاون في تطوير المناهج الأكاديمية، وتنظيم وعقد المؤتمرات والندوات والأنشطة العلمية، وتطوير منظومة مشاريع التخرج والتدريب والتشغيل للطلبة والخريجين.
وفي ختام اللقاء اصطحبت العلاقات العامة وفد النقابة في جولة تعريفية بمرافق الكلية من مختبرات وقاعات دراسية وساحات للأنشطة.