الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية تدين التصعيد الاسرائيلي في الاقصى

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 13:18 )
الخارجية تدين التصعيد الاسرائيلي في الاقصى
رام الله- معا- أدانت وزارة الخارجية والمغتربين التصعيد المستمر في اقتحامات المستوطنين والجماعات اليهودية المتطرفة لباحات المسجد الأقصى المبارك.
كما أدانت الوزارة في بيان صدر عنها، اقتحام مجموعة من المستوطنين باحة صحن مسجد قبة الصخرة في المسجد الأقصى المبارك، تحت حراسة مشددة من شرطة الاحتلال التي تواصل تصعيد اجراءاتها ضد حراس المسجد الأقصى المبارك.
وبينت الوزارة أنها تنظر بخطورة بالغة الى هذه الخطوة الاستفزازية غير المسبوقة، بما فيها استدعاء حراس المسجد الأقصى وتسجيل أسمائهم، التي تأتي في إطار إزدياد ملحوظ في أعداد المقتحمين شهده الاسبوع المنصرم، تمهيداً لاقتحامات حاشدة تدعو لها منظمات ما يسمى بـ(جبل الهيكل) يوم 13 من الشهر الجاري بمناسبة ما يسمى بـ (عيد الأنوار ـ حانوكا).
ورأت الوزارة أن" هذا التصعيد الخطير في الاقتحامات وشكلها هو تصعيد مقصود واستغلال بشع لما قد يصدر عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اتجاه القدس".
وحملت الحكومة الاسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو المسؤولية الكاملة والمباشرة عن تصعيد الاقتحامات ونوعيتها وتداعياتها الخطيرة على ساحة الصراع وعلى المنطقة برمتها، مطالبة العالمين العربي والإسلامي خاصة كل من الجامعة العربية ومنظمة التعاون الإسلامي الى سرعة التحرك بما يضمن حماية المقدسات وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك.
وأشارت الوزارة الى أنها ستتواصل مع نظيرتيها الأردنية والمغربية للتنسيق فيما بينهم لحماية الأقصى والمقدسات في القدس من مخططات الاحتلال.