الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد: الاكثر جدارة هو الاوفر حظا للحصول على الوظيفة الشاغرة

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 13:30 )
رام الله- معا- قال رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد ان الاكثر جدارة هو الاوفر حظا للحصول على الوظيفة الشاغرة لأي اعلان عن شاغر وظيفي صادر عن ديوان الموظفين العام، مشيرا الى الحد من التدخل البشري في عملية التنافس على الوظائف الشاغرة عبر الاعتماد على التكنولوجيا في كافة مراحل عملية المنافسة على الوظائف.
جاء ذلك خلال تفقده اليوم الاحد قاعات الامتحان الالكتروني في ديوان الموظفين، حيث يتقدم 349 خريجا يتنافسون على 3 شواغر لباحث قانوني في ثلاث مؤسسات حكومية عبر الاعلان الموحد.
وأكد ابو زيد ان الديوان اعتمد الامتحان الالكتروني في عملية التنافس على الوظائف المعلن عنها في المؤسسات والدوائر الحكومية، تحقيقا لمبدأ الشفافية والنزاهة وتكافؤ الفرص امام الجميع في الحصول على الوظيفة، حيث يتيح الامتحان الالكتروني للمتقدمين من الحصول على نتائجهم مباشرة فور انتهاء عملية الاجابة، كذلك يتم نشر كافة النتائج على الموقع الالكتروني لديوان الموظفين العام بنفس اليوم.
بدورها، قالت نائب مدير عام التعيينات في ديوان الموظفين العام فداء الكايد انه ومنذ بداية العام 2017 حتى اليوم تقدم مايقارب 8575 متنافسا على 316 شاغرا وظيفيا في 25 مؤسسة حكومية بواقع 360 جلسة موزعة بين ديوان الموظفين العام ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
وعبر المتنافسون عن رضاهم وارتياحهم عن الية التنافس على الوظائف عبر الامتحان الالكتروني، لانه يعطي المصداقية ويشعر المتقدم بارتياح عند حصوله على نتيجته مباشرة، ما يضمن عدم التغيير ويحقق الشفافية والنزاهة في عملية التوظيف في المؤسسات الحكومية.