الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

باستثناء فتح وحماس- الفصائل بغزة تتظاهر دعما للمصالحة

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 15:48 )
باستثناء فتح وحماس- الفصائل بغزة تتظاهر دعما للمصالحة
غزة- معا- خرج المئات من المواطنين الفلسطينيين، ظهر اليوم الاحد، في مسيرة دعت إليها القوى والفصائل الوطنية في قطاع غزة، باستثناء حركة فتح وحماس دعما لجهود المصالحة وللضغط على أطراف الانقسام لإنجاز المصالحة بأسرع وقت.
واتفقت القوى والفصائل اتفقت على الخروج بمسيرة دعماً للمصالحة وتنفيذاً لاتفاق المصالحة، رغبة منها في إنجاح جهود المصالحة واللقاءات الثنائية بين فتح وحماس، وتمسك الشعب في المصالحة واستعادة الوحدة.
ورفع المشاركون اعلام فلسطين وساروا في شوارع غزة انطلاقا من ساحة السرايا وسط المدينة وصولا الى ساحة الجندي المجهول غربها مرددين شعارات تدعو الرئيس محمود عباس لرفع العقوبات عن غزة.

وقال جميل مزهر القيادي في الجبهة الشعبية ان المسيرة اليوم وخروج الالاف للتأكيد على ضوروة حماية المصالحة وتشكيل حاضنة شعبية مضيفا: "ونقول اننا نشق مسار جديد ضاغط على اطراف الانقسام لمنع الفشل ومنع الانهيار.
وأكد مزهر على مطالبته للرئيس محمود عباس برفع الإجراءات العقابية ضد قطاع غزة بما يخفف من معاناة ابناء الشعب الفلسطيني.
من جانبه قال احمد المدلل القيادي في الجهاد ان الشعب الفلسطيني من خلال المسيرة اراد التأكيد على ضرورة تحصين المصالحة ورفع الاجرءات العقابية لان استمراراها لا يطمئن الشعب ان المسيرة مستمرة و للمضي في القضايا الرئيسة التي تخدم المشروع الوطني.
ودعا المدلل المتحاورين الى عدم العودة الى غزة قبل اتمام المصالحة.