الإثنين: 20/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل حول الاستخدام الامن للمبيدات الزراعية في دائرة زراعة نابلس

نشر بتاريخ: 28/01/2008 ( آخر تحديث: 28/01/2008 الساعة: 19:20 )
نابلس- سلفيت - معا - افاد مدير دائرة زراعة نابلس المهندس الزراعي محمد فتحي فطاير ان دائرة زراعة نابلس عقدت وبالتنسيق مع مجلس الخدمات المشتركة منطقة الاغوار , ورشة عمل حول الاستخدام الامن للمبيدات الزراعية وذلك في مقر المجلس المذكور .

وتحدث في الورشة المهندس الزراعي عماد عيد رئيس قسم وقاية النبات للإرشاد في وزارة الزراعة عن الاستخدام الامن للمبيدات مبينا ماهية الماده السامه وانواع السميه والتي تشمل السميه الحاده والمزمنه .

و تم الحديث كذلك عن فترة الامان للمبيدات واهميتها بالنسبه للمزارع والمستهلك وعن كيفية دخول هذه المبيدات الى جسم الانسان كما تحدث عن المخاطر الناتجه عن الاستخدام الخاطيء للمبيدات على الانسان والبيئه وتطور سلالات من الحشرات مقاومه للمبيدات واخلال بالتوازن البيئي بالاضافه الى التكلفه العاليه للمبيدات.

ثم تطرق الى الاحتياطات الواجب اتخاذها في حال استخدام المبيدات والاسس السليمه لإستخدام المبيدات والقواعد السليمه لتخزينها.

وافاد المهندس الزراعي محمد عاشور رئيس قسم الانتاج النباتي في المديريه ان هذه الورشه تأتي ضمن الخطه الارشاده السنويه للقسم وضمن النشاطات المستمره التي تقوم بها دائرة الزراعة لتزويد المزارعين بأخر ما توصل اليه العلم الحديث وارشادهم على افضل الطرق الزراعية.

وقد حضر المحاضرات المهندس الزراعي فوزي ابو جيش رئيس شعبة الخضار في المديرية وعدد من المزارعين.

وقد لاقت المحاضرات استحسان المزارعين وطالبوا بتكثيف مثل هذه المحاضرات الارشاديه لما لها من اهميه في توعية المزارعين.