الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحايك يحذر فتح وحماس من انهيار المصالحة

نشر بتاريخ: 03/12/2017 ( آخر تحديث: 03/12/2017 الساعة: 21:22 )
الحايك يحذر فتح وحماس من انهيار المصالحة
غزة -معا - حذرت جمعية رجال الاعمال الفلسطينيين بغزة اليوم الأحد حركتي فتح وحماس من مخاطر انهيار المصالحة الفلسطينية ، والتلكؤ في تطبيق ملفاتها التي تم الاتفاق عليها برعاية مصرية في أكتوبر الماضي،في ظل حالة الانهيار الاقتصادي والإنساني بغزة، والوضع الحساس الذي تمر به القضية الفلسطينية.

وقال علي الحايك رئيس مجلس ادارة الجمعية إن اتفاق المصالحة لم يعد ملكًا للفصائل ، بل أصبح ملكاً للشعب الفلسطيني كله،حيث أن قطاع غزة مر بأزمات عدة خلال سنوات الانقسام، أثرت على كافة المجالات الحياتية تتطلب تتويج جهود المصالحة بالنجاح لكي يتم حلها وفقاً لإستراتيجية وطنية موحدة.

وأكد أن انهيار اتفاق المصالحة سيكون له عواقب مدمرة على 2مليون فلسطيني يترقبون الخروج من الاثار الكارثية التي نتجت عن 11 عاماً من الانقسام،وطالت قطاعات التشغيل والبنية التحتية والمصانع والطرق والكهرباء.

وطالب فتح وحماس بضرورة طي صفحة الانقسام بشكل نهائي، والإسراع بتطبيق إتفاق المصالحة لإخراج سكان قطاع غزة من حالة الإحباط الكبير والقلق أصبحت تلوح في أوساطهم عقب الخلافات المتجددة والتراشق الاعلامي بين حركتي فتح وحماس حول الالتزام بتطبيق ملفاتها ،وهو الخلاف الذي أعاد للأذهان الفشل المتكرر للفصيلين في تجاوز عقبة الانقسام.

ودعا طرفي الانقسام لضرورة التعاون مع الجانب المصري لإتمام المصالحة شاكراً الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والقيادة المصرية وجهاز المخابرات العامة لجهودهم المتواصلة لإعادة اللحمة للشعب الفلسطيني .