الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

ابو زيد يفتتح برنامج تميز الخدمة العامة

نشر بتاريخ: 05/12/2017 ( آخر تحديث: 05/12/2017 الساعة: 14:05 )
ابو زيد يفتتح برنامج تميز الخدمة العامة
رام الله- معا- افتتح رئيس ديوان الموظفين العام موسى ابو زيد اليوم الثلاثاء في مدينة رام الله، برنامج تميز الخدمة العامة لعدد من موظفي القطاع العام في دولة فلسطين بالتعاون مع كلية الخدمة المدنية السنغافورية ومؤسسة تماسك، بمشاركة خبراء من جمهورية سنغافورة.
ورحب ابو زيد بالحضور، مؤكدا على متانة العلاقة بين دولة فلسطين وجمهورية سنغافورة، مثمنا جهودهم الداعمة لبناء مؤسسات دولة فلسطين في العديد من المجالات، مشيدا بالتجربة السنغافورية وتميزها في العالم.
وأكد ابو زيد على اهمية البرامج التي تنظم بالتعاون مع الدول ذات التجارب الرائدة في مجال الخدمة المدنية على غرار سنغافورة وكوريا والصين، والتي تثمر حتما برفع كفاءة وبناء قدرات موظفي القطاع العام في دولة فلسطين بما ينعكس على احداث فرق ايجابي في عمل مؤسسات الدولة وتقديم الخدمة الافضل للمواطن الفلسطيني محور الاهتمام الاول.
وشدد ابو زيد على ضرورة الالتزام بكافة البرامج التي ينظمها الديوان والمدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة، لأنها تتيح للموظفين اكتساب المعرفة الجديدة والإطلاع الاوسع على التجارب الدولية الناجحة وعكسها على مؤسسات دولة فلسطين.
وأشار ان البرنامج وبالشراكة مع كلية الخدمة المدنية السنغافورية يهدف الى الارتقاء بقدرات العاملين في وظائف الادارة الوسطى والعليا في القطاع الحكومي وعددهم 50 ممن تأهلوا للبرنامج بعد اجتيازهم الاختبار الذي نظمته المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة.
ويتضمن البرنامج ورشة عمل اولى على مدار اربعة ايام للمشاركين الـ50 من القطاع الحكومي، ويتبع ذلك ورشة اخرى حول القيادة والإستراتيجية والتغيير في كانون الثاني من العام القادم، اضافة الى عقد مؤتمر تميز الخدمة العامة في فلسطين العام المقبل بمشاركة المسئولين الحكوميين وصناع القرار في دولة فلسطين .