الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يقر حملته الانتخابية التشريعية وتوجهات الحزب مع الفصائل الاخرى

نشر بتاريخ: 09/10/2005 ( آخر تحديث: 09/10/2005 الساعة: 12:16 )
نابلس- معا- أقر حزب الشعب الفلسطيني حملته الانتخابية المتعلقة بانتخابات المجلس التشريعي، وتوجهات الحزب المركزية في العلاقة مع الفصائل والقوى الاخرى.

جاء اقرار هذه الخطة في اجتماع موسع لطواقم الحزب الانتخابية في كافة محافظات الوطن، عقده الحزب في قاعة مركز فؤاد نصار برام الله.

وأكد الامين العام لحزب الشعب بسام الصالحي ان الانتخابات هي أفضل وسيلة لتعزيز المصداقية الداخلية، الضرورية لأية سلطة، كما أنها الوسيلة الأفضل، لبناء الوحدة الوطنية, وتفسح المجال، أمام القوى الوطنية والإسلامية للمشاركة الحقيقية في مختلف جوانب الحياة السياسية الفلسطينية.

وربط الصالحي في كلمته خلال الاجتماع الموسع بين مهام التحرر الوطني والبناء الاجتماعي الديمقراطي، مشيرا الى دعم حزب الشعب منذ فترة طويلة جهود تحقيق الترابط الناجح بين مهام التحرر الوطني والبناء الديمقراطي.

وشدد امين عام حزب الشعب على ان العملية الانتخابية تقود عاجلاً او اجلاً الى توضيح التمايز الملموس بين القوى والاتجاهات المختلفة، على اساس سياسي واجتماعي وفكري ومجتمعي، وتساعد على تلمس الاختلافات البرامجية المحددة، للقوى المختلفة.

وأشار الى ان الانتخابات تمثل لحزب الشعب تحدي جدي حقيقي لا يمكن تجاهله او الهرب من استحقاقاته.

وبين الصالحي امام الاجتماع الحاجة الضرورية لرسم سياسة الحزب السياسية والفكرية مع المحافظة على هويته اليسارية، والاهتمام اكثر فأكثر بالفئات الشعبية الكادحة والجمهور الواسع والعريض من المهمشين.

وتحدث الصالحي عن التحالفات قائلا: ان الحزب يتوجه الى اوسع طيف من الاطياف الديمقراطية والقوى السياسية والتجمعات والشخصيات المستقلة لتشكل معا عنصر توازن في النظام السياسي الفلسطيني.

كما تحدث في الاجتماع عضو اللجنة المركزية للحزب عبد المجيد حمدان مبينا أهمية ودور كل عضو في انجاح الحزب وايصال ممثليه الى المجلس التشريعي.

وبعد ذلك تحدث ناصيف معلم، عضو لجنة الانتخابات المركزية الحزبية، باسهاب شارحا خطة الحملة الانتخابية، وترجمتها على ارض الواقع، والدور المنوط بكل لجنة انتخابية مناطقية.

أما عصام العاروري، عضو لجنة الانتخابات المركزية الحزبية، فأشار الى كيفية خوض الحزب للانتخابات في الدوائر، مشيرا الى ان هناك امكانيات كبيرة لبناء تحالفات حسب خصوصية كل دائرة.

هذا وقد ساد الاجتماع نقاش جاد حول افضل السبل للوصول الى ما تضمنته الخطة، حيث تم اقرار البدء على تنفيذها في مختلف المواقع.