الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حرفوش يدعو لتجسيد الوحدة الوطنية وانخراط الجماهير بالفعاليات

نشر بتاريخ: 06/12/2017 ( آخر تحديث: 06/12/2017 الساعة: 11:14 )
رام الله- معا- دعا عضو اللجنة المركزية لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني مراد حرفوش القوى والفصائل الفلسطينية لتجسيد الوحدة الوطنية من اجل مواجهة قرار ترامب نقل السفارة الامريكية من تل ابيت الى القدس، والاعتراف بالقدس عاصمة دول الاحتلال الإسرائيلي، مطالبا جماهير الشعب بمختلف مكوناته الى الانخراط بالفعاليات والمظاهرات العارمة التي ستشهدها المدن الفلسطينية خلال الايام القادمة دفاعا عن الحقوق الوطنية.
وأكد حرفوش ان اللحظة الراهنة تتطلب الافعال وليس الاقوال وأولها الوحدة الوطنية الحقيقة، والاتفاق على استراتيجية وطنية نواجه فيها المخاطر المحدقة التي يتعرض لها مشروعنا الوطني، والدعم والاسناد الفوري لأهلنا وشعبنا في القدس من غول الاستيطان والمستوطنين، وسياسة التهجير الممنهجة التي تؤدي الى افراغ القدس العربية من سكانها الاصليين.
وطالب حرفوش القيادة الفلسطينية الى الاسراع في الانتماء الى المنظمات والمؤسسات الدولية، ونقل مكانة فلسطين من دولة مراقب الى دولة كاملة الحقوق والسيادة، وزيادة الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، وتعجيل محاكمة دولة الاحتلال العنصرية وقادتها الارهابيون على ما ارتكبوه بحق الشعب من جرائم دموية، وانتهاك سافر للقانون الدولي والمعاهدات والمواثيق الانسانية .
واكد حرفوش على ان الادارة الامريكية الحالية برئاسة ترامب تنفذ سياسة اليمين الاسرائيلي التي تهدف الى نسف حل الدولتين وعدم الاعتراف بالحقوق الوطنية لشعبنا الفلسطيني.
وتابع: الى يومنا هذا لم تتعهد بالتزامها بحل الدولتين على اختلاف الادارات الامريكية السابقة، وما قامت به باغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية يعتبر مؤشرا واضحا بان سياسة ترامب هي استكمال لسياسة نتياهو.