الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الشيوعيين الأردنيين: اعلان ترامب يؤكد فشل سياسيات الاستسلام

نشر بتاريخ: 07/12/2017 ( آخر تحديث: 08/12/2017 الساعة: 09:30 )
اتحاد الشيوعيين الأردنيين: اعلان ترامب يؤكد فشل سياسيات الاستسلام
القدس - معا - قالت لجنة العمل الوطني/ اتحاد الشيوعيين الأردنيين ان اعلان ترامب حول القدس يؤكد فشل سياسات التسول والاستسلام، سياسات كامب ديفد واسلو ووادي عربة، سياسات حل الدولتين ضمن التصورات الاميركية.
وأضافت اللجنة في بيان وصل معا " ان خطورة القرار الأمريكي يشرعن احتلال القدس، ويضع الولايات المتحدة شريكا للمحتلين في الاستيلاء على المدينة المقدسة. وهي تدير ظهرها بشكل سافر لما كانت تدعيه بإقامة سلام عادل، ووسيط بين الأطراف المتصارعة في المنطقة، مما يكشف من جديد تصعيد السياسات العدوانية تجاه الشعوب العربية، وتتويج الكيان الصهيوني سيدا بلا منازع في المطقة، وهي خطوة نحو ما يسمى بصفقة القرن بتصفية القضية الفلسطينية".
وتابع البيان: كما تأتي هذه الخطوة وبهذه الأبعاد لتعمق ازمة النظام العربي وتعري سياساته المتهافتة في الارتماء بأحضان الاحتلال الاسرائيلي، رغم فشل محاولات التطبيع الشعبي وفشل المخطط الأمريكي في فرض أجندته على المنطقة وتراجع قدراته وانكفاء حلفاءه من حكام عرب ساروا طوال السنوات الماضية لتحقيق تلك الاجندة.
ودعا البيان الى التحرك المسؤول لمواجهة هذا القرار العدواني، لوضع حد لسياسة العداء لأمتنا والتصدي لمخطط تصفية القضية الفلسطينية لصالح اللاحتلال الاسرائيلي.