الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

15 إصابة في مواجهات البيرة بينهم صحفيون

نشر بتاريخ: 08/12/2017 ( آخر تحديث: 08/12/2017 الساعة: 16:37 )
البيرة - معا - أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن إصابة 15 مواطناً، إصابة شاب بالرصاص الحي، و14 إصابة بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فضلاً عن عشرات حالات الاختناق، جراء استنشاق كميات هائلة من الغاز السام المسيل، خلال المواجهات العنيفة التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
ونقلت سيارات الإسعاف المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج، ووصفت الإصابات ما بين المتوسطة والطفيفة، في حين عالجت الأطقم الطبية بعص المصابين ميدانياً.
وكان عشرات الشبان اشتبكوا مع قوات الاحتلال التي دفعت بقوات كبيرة جداً في محيط مستعمرة "بيت إيل" المقامة على أراضي البيرة وقرية بيتين المجاورة، حيث أطلق جنود الاحتلال كميات كبيرة جداً من قنابل الغاز المسيل للدموع، وتعمدت إطلاقها على الصحفيين، فأصيب مراسل شبكة "معا" الاخبارية فراس طنينة بالاغماء، بعد سقوط قنبلة غاز أمامه، وانفجارها في وجهه.
وتوزع الشبان في أكثر من مكان، وهاجموا قوات الاحتلال بضراوة، وأشعلوا الاطارات المشتعلة، لمنع القناصين من إصابتهم، في حين توزع الجنود هم الاخرين في أكثر من منطقة، وأطلقوا الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز نحو الشبان.