الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الدجاني يبحث مع امين عام البرلمان الأفريقي تبعات قرار ترامب

نشر بتاريخ: 08/12/2017 ( آخر تحديث: 08/12/2017 الساعة: 17:31 )
القدس - معا- بحث سفير دولة فلسطين لدى جنوب أفريقيا هاشم الدجاني، مع الأمين العام الجديد لبرلمان عموم أفريقيا (البرلمان الأفريقي الذي يضم عضوية جميع برلمانات الدول الأفريقية) فيبيا هاروا، بمقر البرلمان في مدينة ميدراند اليوم الجمعة، تبعات القرار الأميركي بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية إليها.

واوضح الدجاني خطورة هذا القرار في تقويض كل الجهود الدولية التي بذلت لتحقيق السلام في محاولة لفرض حل على الفلسطينيين لا يلبي أدنى الطموحات والحقوق التي كفلتها الشرعية الدولية في قراراتها المتعددة ويشكل خرقا للقانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة.

كما اشار الدجاني إلى الإجراءات والسياسات والممارسات الاستعمارية التي تقوم بها إسرائيل التي قوضت بها كل فرص تحقيق السلام وما يترتب عليه من زعزعة الأمن والاستقرار وفسح المجال لمزيد من العنف في المنطقة والعالم.

وتناول الاجتماع ايضا آليات متابعة وتنظيم علاقة دولة فلسطين مع البرلمان الأفريقي وأهمية تعزيز التضامن البرلماني الافريقي بشكل مباشر ومن خلال التعاون مع البرلمانات الإقليمية الأخرى، كما سلمه نسخا عن رسائل من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني موجه لرئيس برلمان عموم افريقيا.

من جانبه أكد هاورا، بأن القرار الأميركي لا يستند على أسس الشرعية الدولية ووعد ببذل المزيد من جهود البرلمان الأفريقي للوقوف إلى جانب عدالة قضيتنا وتعزيز التضامن مع شعبنا، مشيدا بدور شعبنا ومنظمة التحرير الفلسطينية، والرئيس الشهيد ياسر عرفات، في دعم كافة حركات التحرر الأفريقية في محاربة الاستعمار والتمييز العنصري.

حضر اللقاء مسؤولة العلاقات الدولية في برلمان عموم افريقيا، لين شواندميرا، وعن الجانب الفلسطيني سكرتير أول السفارة بسام الحسيني.