الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

صور- مواجهات واعتقالات في القدس

نشر بتاريخ: 09/12/2017 ( آخر تحديث: 09/12/2017 الساعة: 07:37 )
صور- مواجهات واعتقالات في القدس
القدس- معا - اندلعت مساء الجمعة مواجهات في قريتي العيسوية والطور بمدينة القدس، بين الشبان وقوات الاحتلال احتجاجا على "إعلان ترامب".

وأوضحت مراسلة وكالة معا أن قوات الاحتلال اغلقت مدخل قرية العيسوية وشارع الطور الرئيسي، خلال اقتحام القريتين.

وحول ذلك أوضح عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية محمد أبو الحمص أن مواجهات عنيفة شهدتها قرية العيسوية مساء، قامت قوات الاحتلال خلال ذلك باغلاق مدخل القرية الرئيسي ومنعت السكان الدخول اليها.


وأضاف أبو الحمص أن قوات الاحتلال استخدمت الأعيرة المطاطية والقنابل لتفريق الشبان الذين القوا الحجارة والزجاجات الحارقة باتجاهها.

وفي قرية الطور أفاد شهود عيان أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مقدسيين من القرية، وخلال ذلك اغلقت القوات الشارع الرئيسي ومنعت مرور المركبات عبره.

وأدى مقدسيون الجمعة صلاتي العصر والمغرب في ساحة باب العمود، رغم قمع الاحتلال لهم ومحاولة اخلاء الساحة وفض اعتصامهم بالقوة.


واعتدت قوات الاحتلال على المعتصمين في منطقة باب العمود بالضرب والدفع وتعمدت استهداف الصحفيين وطواقم الاسعاف والنساء، وقامت بضربهم وملاحقتهم عدة مرات ومن منطقة لأخرى.

واغلقت قوات الاحتلال مداخل ساحة باب العمود ومنعت الدخول اليها، حتى سكانها منعوا من العودة الى منازلهم وطالبهم الجنود بالدخول عبر بوابات أخرى .

واعتقلت قوات الاحتلال خلال الاعتصام في شوارع القدس 11 مقدسيا معظمهم من الفتية حسب ما أوضح مركز معلومات وادي حلوة.