الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام مخيم هواة الطبيعة "4" في القرارة

نشر بتاريخ: 10/12/2017 ( آخر تحديث: 10/12/2017 الساعة: 11:01 )
اختتام مخيم هواة الطبيعة "4" في القرارة
غزة- معا- اختتمت دائرة البروفيسور نورمان خلف لأبحاث البيئة والإعلام البيئي بالتعاون مع المركز الفلسطيني للشباب والتنمية بالقرارة المخيم الاعلامي البيئي "هواة الطبيعة4".
وحاضر في المخيم البيئي الذي استمر علي مدار 4 أيام الأستاذ أحمد حمدان عن الاتصال والتواصل الفعال لتفعيل قضايا البيئة في الجانب النظري والعملي، والاستاذ هاني الشاعر عن التقارير الاعلامية البيئية وكيفية اعدادها، والاستاذ هشام حسونة عن الاعلام البيئي ودوره في تحسين الصحة البيئية، والأستاذ خالد أبو جامع عن المبادرات الاعلامية الشبابية البيئية وكيفية كتابتها.
واختتم المخيم بجولة ميدانية بيئية علي مناطق التنوع الحيوي شرق القرارة، وتكريم المدربين والطلبة المشاركين من طلبة وخريجي كليات الإعلام بجامعات غزة وهواة الطبيعة.
وتنفذ الدائرة المخيمات الاعلامية البيئية بشكل دوري في كافة مناطق قطاع غزة ، لأهميتها في صقل مهارات وخبرات طلبة وخريجي الاعلام ولتعريفهم بمسئوليتهم تجاه البيئة.
يذكر أن دائرة البروفيسور نورمان خلف لأبحاث البيئة والإعلام البيئي العديد من الأنشطة خاصة التي تحقق الفائدة للمجتمع والبيئة، منها نشر الأبحاث والمطبوعات العلمية مثل دليل نباتات غزة البرية ،ونشرة الغزال العلمية المتخصصة في علم الأحياء والمحكمة علميا من مكتبة فرانكفورت الألمانية الوطنية، والمسابقات والمعارض البيئية التي تسلط الضوء علي ابراز جمال الطبيعة الفلسطينية، والمبادرات التي تدفع الشباب علي الاهتمام بالبيئة والتنوع الحيوي.