الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدرسة الوطنية تختتم ورشة حول احداث التميز في القطاع العام

نشر بتاريخ: 10/12/2017 ( آخر تحديث: 10/12/2017 الساعة: 11:29 )
المدرسة الوطنية تختتم ورشة حول احداث التميز في القطاع العام
رام الله- معا- أنهت المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة التابعة لديوان الموظفين العام صباح اليوم الاحد ورشة عمل حول أحداث التميز في القطاع الفلسطيني العام.
جاء ذلك بمشاركة والتعاون مع الحكومة السنغافورية، حيث تم اختيار خمسين مشاركا من موظفي الفئة الأولى والعليا من مؤسسات ووزارات الخدمة المدنية، وتمت عملية الاختيار بعد مرورهم بسلسلة اختبارات لها علاقة بالإدارة العامة.
وركزت الورشة التي انعقدت على مدار الأيام الأربعة الماضية على تجربة سنغافورة وكيف نهضت في قطاع الإدارة العامة.
وقدم المشاركون أوراق عمل عن واقع الإدارة العامة في فلسطيني وكيفية الارتقاء بها وتطويرها وكيف يمكن الاستفادة من التجربة السنغافورية في هذا المجال.
وقدم رئيس ديوان الموظفين العام ورئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية للإدارة موسى ابوزيد شكره وتقديره للحكومة السنغافورية وقيادتها وشعبها على الدعم المتواصل الذي يقدمونه لفلسطين على كافة الأصعدة وفي مختلف المجالات، لاسيما على صعيد دعم برامج التدريب في المدرسة الوطنية للإدارة.
وشدد أبوزيد على ضرورة الاستفادة القصوى من التجربة السنغافورية في تنمية وتطوير القطاع العام وقطاع الإدارة العامة والخدمة المدنية في فلسطين خصوصا وأن سنغافورة بدأت بموارد تشبه موارد دولة فلسطين الحالية. 
يذكر أن الحكومة السنغافورية تقوم بدعم برنامج "تميز الإدارة العامة" وهو أحد برامج التدريب المستمر في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة.