الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرات الغضب تتواصل في غزة لليوم الرابع

نشر بتاريخ: 10/12/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مسيرات الغضب تتواصل في غزة لليوم الرابع
غزة- معا- تواصلت مسيرات الغضب في قطاع غزة غضبا ونصرة للقدس ورفضا للقرار الامريكي بالاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل، حيث خرجت مسيرات طلابية واكاديمية منددة بالقرار.
ورفع المتظاهرون مجسدا للقدس وشعارات منددة بقرار ترامب، مرددين هتافات "فجر فجر تل ابيب".
وخرجت تظاهرات طلابية من جامعات الازهر والاسلامية والاقصى تنديدا بالقرار، وفي مدينة غزة انطلقت مسيرات أكاديمية من مفترق فلسطين الى ميدان الجندي المجهول.
ودعا الصحفي مفيد ابو شمالة عضو كتلة الصحفي الفلسطيني، وسائل الاعلام الى اظهار شخصية الرئيس الامريكي كمتغطرس يتعالى على القرارات الدولية والمؤسسات الاممية.
وشدد أبو شمالة ان الرئيس ترامب باتخاذه ذلك القرار بشأن القدس أثبت مدى جهله بمشاكل المنطقة وتعدى على قواعد الدبلوماسية وعزل نفسه وبلاده اكثر عن المجتمع الدولي.
واكد أن اعلان الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل يعد تهديدا للسلم العالمي وتحميل ترامب كافة المسؤولة عن تبعاته، مشددا أن هذا الوعد كوعد بلفور ولا تبنى عليه أي شرعية للاحتلال، منوها ان الفلسطينيين لن يدفعوا وحدهم ثمنا له بل سيؤثر على الاستقرار في جميع انحاء العالم".
وطالب ابو شمالة الصحفيين أن تبقى القدس تتصدر عناوين الاخبار في كافة وسائل الاعلام العربية والدولية، موصيا بضرورة توحيد الجهود الاعلامية لمواجهة قرار ترامب بالفهم والخطاب الاعلامي واصلاح البيت الفلسطيني والتعالي على كل الخلافات وانهاء الانقسام.