الخميس: 02/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

شارك وديوان قاضي القضاة ينفذان لقاء حواريا حول قضايا الدين والحياة

نشر بتاريخ: 10/12/2017 ( آخر تحديث: 10/12/2017 الساعة: 17:25 )

رام الله -معا- بحث طلبة برنامج تميز في جامعة بيرزيت مع القاضي الدكتور ناصر القرم - عضو محكمة الاستئناف الشرعية، الزواج والطلاق، المهور، وحكم الشرع في عدد من القضايا الهامة التي تمس حياة الشباب والاسرة الفلسطينية.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي نظمه اليوم منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع ديوان قاضي القضاة في مقر الاول برام الله ، حول قضايا الدين والحياة ودور القضاء الشرعي بالاهتمام في الاسرة الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق باحكام الشرائح الضعيفة في المجتمع كالمراة والاطفال وقوانين الاحوال الشخصية، بمشاركة القاضي الدكتور ناصر القرم عضو محكمة الاستئناف الشرعية وطلاب برنامج تميز في جامعة بيرزيت.

وناقش المشاركون مع القرم، جملة من القضايا المتعلقة بالميراث، البيت الشرعي والطاعة الزوجة ودور دوائر الارشاد والاصلاح الاسري في خفض نسبة الطلاق، بالاضافة الى حديثه عن جهود ديوان قاضي القضاة في الحفاظ على الاسرة الفلسطينية باصدار التعليمات اللازمة وبدء العمل بقانون التنفيذ الشرعي.
واعرب الشيخ القرم، عن سعادته لمشاركته في مثل هذه اللقاءات التي تهدف الى الاستماع لآراء الشباب والتعرف على مواقفهم وتوجهاتهم، وتطلعاتهم.
بدروها اكدت جنى الجنيدي منسقة مشاريع في منتدى شارك الشبابي على اهمية مثل هذه اللقاءات لما تشكله من الية لتوعية الشباب حول قضايا الدين والحياة .