الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا طلابيا من جامعة القدس

نشر بتاريخ: 11/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 13:53 )
المطران حنا يستقبل وفدا طلابيا من جامعة القدس
القدس- معا- استقبل سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح اليوم الاثنين وفدا طلابيا من جامعة القدس في ابو ديس ضم عددا من طلاب الجامعة من مختلف الكليات.
ورحب المطران بالوفد الطلابي في كنيسة القيامة، متحدثا عن خطورة الموقف الرئاسي الامريكي الاخير المتعلق بمدينة القدس.
وقال في كلمته" أننا نرفض قرار ترامب بأعلان ان القدس عاصمة لاسرائيل لان في هذا تجاهل لحقوق الشعب الفلسطيني بمسيحييه ومسلميه.
لقد عودتنا الادارات الامريكية السابقة على كثير من المواقف المعادية لشعبنا ولامتنا العربية، فأمريكا هي سبب اساسي من اسباب ما حل بمنطقتنا من خراب ودمار وارهاب وتشريد وتغذية للارهاب والتطرف والتخلف خدمة لمشاريعها الاستعمارية في منطقتنا العربية. ولكننا نعتبر القرار الامريكي الاخير بأنه الاخطر والاسوء لانه يمس مكانة القدس باعتبارها عاصمة روحية ووطنية لشعبنا الفلسطيني وحاضنة لاهم مقدساتنا وتراثنا الروحي".
وأضاف" المسيحيون الفلسطينيون يرفضون هذا القرار الامريكي كما يرفضه كل الشعب الفلسطيني وردنا عليه يجب ان يكون من خلال تأكيد تمسكنا بالقدس وتعلقنا بها ورفضنا لكافة السياسات التي تستهدفها وتسعى للنيل من مقدساتها واوقافها وهويتها العربية الفلسطينية. الحضور المسيحي في مدينة القدس هو حضور عريق واولئك الذين يتطاولون على هذا الحضور وعلى المقدسات والاوقاف المسيحية هم ذاتهم المعتدون على المقدسات والاوقاف الاسلامية".
اما اعضاء الوفد الطلابي فقد وجهوا التحية للمطران وكافة الشخصيات الوطنية المقدسية المدافعة عن القدس وهويتها العربية الفلسطينية .
وثمن الوفد موقف الكنائس المسيحية وموقف المسيحيين الفلسطينيين بشكل عام والذين هم مكون اساسي من مكونات شعبنا الفلسطيني. وقالوا" زيارتنا اليوم للبلدة القديمة من القدس هي لتأكيد انتمائنا للقدس عاصمتنا وحاضنة اهم مقدساتنا وهي ايضا لكي نؤكد رفضنا للاجراء والقرار الامريكي الاخير المرفوض من قبلنا جملة وتفصيلا".