الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابة المصور الصحافي ناصر الشيوخي

نشر بتاريخ: 11/12/2017 ( آخر تحديث: 11/12/2017 الساعة: 19:36 )
اصابة المصور الصحافي ناصر الشيوخي
بيت لحم- معا- أصيب الزميل المصور الصحافي ناصر الشيوخي، اليوم الاثنين، بعيار مطاطي في الرأس خلال تغطيته للمواجهات في ضاحية البالوع على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
من جانبه استنكر رئيس لجنة الحريات في نقابة الصحفيين محمد اللحام الاستهداف المباشر مع سبق الاصرار والترصد للزميل المصور الصحفي الشيوخي صاحب الباع الطويل في العمل الميداني والمشهود له بالمهنية والمصداقية .
ووصف اللحام سلوك جيش الاحتلال بالأرعن والجبان وأضاف ان هذا السلوك يعبر عن حالة من التخبط يعيشها جيش مهزوم من اطفال وصبية يواجهونه بإرادة تتحدى البنادق والرشاشات ليحول غضبه اتجاه الصحفيين الذين تعرضوا لاكثر من 100 انتهاك منذ بداية الاحداث الاخيرة حيث اصيب العديد منهم بالرصاص وتم استهداف العشرات منهم بالغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت عدى عن احتجاز الطواقم ومنعهم من العمل والضرب والركل والتهديد .
وبين اللحام ان النقابة تعمل على توثيق هذه الانتهاكات ونشرها ومراسلة الاتحاد الدولي للصحفيين الذي يتابع كافة هذه الانتهاكات والتطورات ويصدر المواقف المساندة للحالة الصحفية الفلسطينية .
واختتم اللحام تصريحه بان كل هذا الارهاب لن يثني الصحفي الفلسطيني عن ممارسة دوره والبقاء في الميدان لنقل الصورة والصوت بكامل الحقيقة والمصداقية ليكشف عن الوجه القبيح للاحتلال امام العالم وبان دماء الزملاء والزميلات تجعل الحقيقة امام العالم اكثر وضوحا .