الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثوري فتح يدعو امريكا للتراجع

نشر بتاريخ: 12/12/2017 ( آخر تحديث: 12/12/2017 الساعة: 22:18 )
ثوري فتح يدعو امريكا للتراجع
رام الله - معا - عقد المجلس الثوري لحركة فتح اليوم الثلاثاء في مقره برام الله إجتماعاً وبحضور عدد من أعضاء اللجنة المركزية للحركة، وأصدر البيان التالي:-
يا جماهير شعبنا الفلسطيني البطل..
يا جماهير أمتنا العربية والاسلامية المنتصرة لفلسطين..
يا كل احرار العالم..
يُحيي المجلس الثوري أبناء شعبنا العظيم في القدس وفي كل مكان وهو يخوض معركة القدس، بإصرار لا يلين في مواجهة إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" الظالم بإعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، ونقل السفارة الأمريكية للقدس بتحد سافر لإرادة المجتمع الدولي وقراراته ذات الصلة، وأمام هذا الاعلان فإن المجلس الثوري يؤكد بأن القدس خط أحمر لا يمكن لأحد في هذا العالم المساس به، ورداً على هذا الاعلان فإننا ندعو جماهير شعبنا للاستمرار في ثورة الغضب من اجل القدس عربية فلسطينية، وليشارك بها كل أبناء شعبنا في كل مكان، الى أن يتحقق الإنتصار على قرار الرئيس الامريكي وتراجعه عنه. فالقدس قلب فلسطين الذي لا يمكن لأحد أن يوقف نبضه الفلسطيني الاسلامي والمسيحي، وأننا على ثقة بقدرة شعبنا العظيم المدعوم من أمته العربية والاسلامية وكل احرار العالم على خوض غمار المعركة حتى الانتصار العظيم.
يا جماهير شعبنا وأمتنا..
لقد أتخذ المجلس الثوري عدداً من القرارات الهامة بناءً على التطورات الاخيرة، وهي على النحو التالي:
أولاً:- يدعو المجلس الثوري الإدارة الامريكية للإسراع بالتراجع عن إعلان ترامب الذي أقر بموجبه القدس عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، ويحذر من تداعيات ومخاطر هذا الاعلان.
ثانياً:- يؤكد المجلس الثوري على ضرورة استمرار التحرك الجماهيري في القدس وعلى امتداد الاراضي الفلسطينية لمواجهة هذا القرار الجائر، ولمواجهة الاحتلال الاسرائيلي وقطعان مستوطنيه، ولنجعل من هذا الحراك حركة جماهيرية دؤوبة بهدف الانعتاق من الاحتلال وتحقيق ثوابتنا الوطنية وعلى رأسها اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف كما يدعو المجلس جماهير امتنا العربيه والاسلاميه وكل احرار العالم للاستمرار في الاحتجاجات والاعتصامات ضد هذا الاعلان .
ثالثاً:- إن المجلس الثوري يؤكد ان لا مجال للتعامل مع الادارة الامريكية في ظل تنكرها لحقوق شعبنا، والتي أكدتها الشرعية الدولية، وفي هذا الاطار فإن المجلس يؤكد ان الدور الامريكي قد انتهى كوسيط في المسار السياسي لحل القضية الفلسطينية، حيث ان اعلانه الاخير قد أماط اللثام عن وجهه كمعادي لحقوقنا الوطنية.
رابعاً: إن المجلس الثوري يحيي جماهير امتنا العربية والاسلامية وكل احرار العالم الذين وقفوا ولا زالوا مع القدس عاصمة لفلسطين وضد الاعلان الامريكي الجائر، كما يحيي الدول التي وقفت ضد الاعلان الامريكي سؤاء في مجلس الامن او الدول التي عبرت عن مواقفها الرافضه لهذا الاعلان كما نحي القوى والاحزاب والنقابات والمؤسسات العربية والاسلامية والصديقة في العالم والتي تقف مع شعبنا وهو يواجه الاحتلال المدعوم من الادارة الامريكية.
خامساً: يؤكد ويثمن المجلس موقف القياده الفلسطينيه القاضي بعدم استقبال نائب الرئيس الامريكي وعدم التعامل مع الادارة الامريكية كراعية للتسوية السياسية حتى تتراجع عن اعلانها الظالم.
سادساً:- ان المجلس الثوري يوجه تحياته لقادة العالم الاسلامي المجتمعين في اسطنبول ويطالبهم بالارتقاء بقرارات قمتهم لمستوى التحديات التي تواجه القدس، وبما يهدد المصالح الامريكية في عالمنا الاسلامي، حتى تتراجع الادارة الامريكية عن هذا الاعلان والذي يمس بشكل مباشر مشاعر وعقيدة كل مسلم ومسيحي في كل ارجاء المعمورة.
سابعاً:- ان المجلس الثوري يدعو الى الاسراع في تجسيد وترسيخ الوحدة الوطنية الفلسطينية لخوض المعركة موحدين، حيث ان الوحدة هي احدى اهم مقومات الانتصار.
ثامناً :- ان اعلان الرئيس ترامب اضافة الى ما يقوم به الاحتلال على الارض من استيطان وتهويد لمدينة القدس ينسف خيارات التسوية السلميه حيث يجعل الخيارات مفتوحه لتحقيق الحريه والاستقلال
تاسعا:- أن المجلس الثوري يدعو الى الاسراع لعقد جلسة للمجلس المركزي الفلسطيني لاتخاذ القرارات الوطنية اللازمة لمواجهة هذا التحدي الخطير لقضيتنا وحقوقنا الوطنية.
وأخيراً، فإننا نؤكد على ثوابتنا الوطنية بانهاء الاحتلال لأرضنا وانجاز الاستقلال الوطني بدولتنا المستقلة كاملة السيادة وعاصمتها القدس وضمان حق العودة للاجئين الفلسطينيين وفق القرار الاممي 194.
المجد لشهدائنا الابرار، والحرية لأسرانا البواسل، والشفاء لجرحانا
وانها لثوره حتى النصر

المجلس الثوري لحركة فتح
رام الله في 12/12/2017