الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الأونروا" تحتفل باليوم العالمي لحقوق الانسان بغزة

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 18/12/2017 الساعة: 13:50 )
"الأونروا" تحتفل باليوم العالمي لحقوق الانسان بغزة
غزة- معا- نظم برنامج التعليم التابع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "الأونروا" بغزة احتفالا بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الإنسان في مدرسة بنات الشاطىء الاعدادية في مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة. 
وحضر الاحتفال كل من مدير عمليات الأونروا في غزة السيد ماتياس شمالي، رئيس برنامج التعليم بالأونروا فريد أبو عاذرة بالإضافة إلى كبار مسؤولي "الأونروا" والمعلمين وأولياء الأمور.
وتضمن هذا الحدث أنشطة مثل الأغاني والعروض المسرحية ومسابقة رسم بين الطلاب. كما شارك أولياء الأمور في نشاط شاركوا فيه وجهات النظر حول المساواة بين الجنسين وعدم التمييز في قطاع غزة متطلعين إلى مستقبل أفضل للجميع.
علّق مدير عمليات الأونروا في غزة خلال هذا الحدث قائلا" تلقى أكثر من 270,000 طالب دروسا حول حقوق الإنسان على مدار كل أسبوع حتى نهاية العام الدراسي 2016/2017. وبدءا من هذا العام الدراسي 2017/2018 قمنا بدمج دروس حقوق الإنسان في كافة المواد الدراسية وذلك حتى يحصل الطلاب على فهم أكثر شمولًا لحقوقهم وواجباتهم تماشيًا مع الاتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان."
وبينت "الأونروا" أنها ستواصل جهودها التي استمرت لأكثر من عشرة أعوام لدمج حقوق الإنسان وحل النزاعات والتسامح في أنشطتها المدرسية، مبينة أن خير مثال على تعزيز الأونروا للقيم في مجال حقوق الإنسان هو البرلمان الطلابي المدرسي في مدارسها. 
وتوفر "الأونروا" من خلال البرلمان الطلابي المدرسي الفرص للطلاب لتطوير مهاراتهم في القيادة والتخطيط والحوار البناء والمناقشة والتفكير الإبداعي وحل المشاكل وصنع القرار. مشيرة أن هناك جيلا قياديا يجري إعداده للمستقبل ليكون على أتم الاستعداد لمسك زمام الأمور.