قرارات المجلس الثوري

نشر بتاريخ: 18/12/2017 ( آخر تحديث: 19/12/2017 الساعة: 07:08 )
قرارات المجلس الثوري
رام الله - معا - قرر المجلس الثوري لحركة فتح في نهاية اجتماع له مساء اليوم الاثنين، اعتبار الإدارة الأمريكية شريكا اساسياً للاحتلال في اضطهاد شعبنا، بفعل سلوكها وقرارتها المساندة للاحتلال وبالتالي فإنها عزلت نفسها عن المجتمع الدولي باختراقها الفاضح للاتفاقات والقرارات الأممية وقواعد القانون الدولي.
وان منظمة التحرير الفلسطينية مطالبة في هذه المرحلة بممارسة دورها كمرجعية وحيدة لكافة ابناء شعبنا الفلسطيني في كافة اماكن تواجده والبحث عن السبل والادوات الكفاحية لحماية شعبنا واسترداد حقوقه واعادة النظر في اتفاق اوسلو وما ترتب عليه من التزامات فلسطينية لم تلتزم بها دولة الاحتلال.
اقر المجلس تشكيل قيادة عمل ميداني لوضع كافة قرارات القيادة موضع التنفيذ وفق متطلبات وتطورات المرحلة عبر استراتيجية يتم التوافق عليها وطنياً وخاصة في الادوات الكفاحية لمواجهة الاحتلال.
حذر المجلس من المحاولات الأمريكية الإسرائيلية الهادفة لاختراق الموقف السياسي الفلسطيني عبر لقاءات نعتبرها مشبوهة وسنعمل على مواجهتا.
دعا المجلس لتشكيل اللجان القيادية في كافة اراض دولة فلسطين المحتلة لقيادة المقاومة الشعبية في وجه الاحتلال ومستوطنيه موجهاً التحية لكافة الاقاليم الحركية في الوطن والمناطق التنظيمية وكافة التشكيلات الحركية والنقابية والطلابية .
اكد المجلس على ضرورة التحاق كافة القطاعات بالتظاهرات والمسيرات والفعاليات الوطنية التي يعلن عنها من قبل القيادة المركزية والميدانية مع الإشارة للتأكيد على ان يوم الاربعاء هو يوم غضب فلسطيني عربي عالمي يحمل رساله لنائب الرئيس الامريكي بنس القادم للرقص على جراحات شعبنا .
كما تطرق الاجتماع لإجراءات وانتهاكات الاحتلال وكذلك تهديداته لقيادة الحركة التي لم يكن اخرها التهديد الموجه لنائب رئيس الحركة الاخ ابو جهاد العالول الذي يمثل الحركه بتصريحته ومواقفه.
وتقدم المجلس بالتهنئة للرفاق في الجبهة الشعبية والاخوة في حركة حماس بمناسبة ذكرى انطلاقتهم مؤكدين على ضرورة استمرار مساعي تطبيق المصالحة الوطنية بما يخدم قضيتنا.
حيا المجلس باعتزاز جماهير امتنا العربية والاسلامية وكل احرار العالم الذين يقفون مع شعبنا وقدسنا عبر الاعتصامات والمظاهرات المنددة بالقرارات الامريكية والاجراءات والجرائم الاسرائيلية المنافية للأعراف والقوانين الدولية.. وحيا ايضا كافة الدول والبرلمانات العربية والصديقة والشعوب التي وقفت مع القدس عاصمة لفلسطين والتي بموقفها استطاعت عزل الادارة الأمريكية.
وقال الثوري في بيانه إننا نحيي المرابطين الأبطال في القدس والمرابطات الماجدات اللواتي يدافعن عن شرف وعزة وكرامة الامتين العربية والإسلامية. ونحيي باعتزاز شهداء و جرحى وأسرى ملحمة القدس وكل ابناء شعبنا في الضفة وغزة والجليل والمثلث والنقب والساحل وكل ابناء شعبنا في الشتات على وقفة العز التي يقفونها دفاعا عن عروبة وفلسطينية واسلامية ومسيحية القدس في مواجهة الاعلان الامريكي..
واستمرار لجلسات المجلس الثوري لحركة فتح عقد اليوم اجتماع لأعضائه بمشاركه اعضاء من اللجنة المركزية وذلك لمتابعة التطورات والتداعيات الناجمة عن قرار الرئيس الامريكي ترمب باعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال.
اشاد المجلس في بداية اجتماعه بخطاب الرئيس محمود عباس في مؤتمر القمه الاسلامي بإسطنبول معتبراً ان ما جاء في كلمته يشكل برنامجاً سياسياً وطنياً يبنى عليه لمواجهة التحديات بالشراكة مع الكل الفلسطيني الساعي للدولة المستقلة وعاصمتها القدس بدعم واسناد من جماهير امتنا العربية والإسلامية وكل احرار العالم.