الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدن الالمانية تشهد مزيدا من الفعاليات بعد اعلان ترامب

نشر بتاريخ: 19/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 09:17 )
المدن الالمانية تشهد مزيدا من الفعاليات بعد اعلان ترامب
برلين- معا- شهدت المدن الألمانية منذ اعلان الرئيس الامريكي ترامب القدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفارة الامريكية اليها، العديد من الفعاليات والمظاهرات المنددة باعلان ترامب حيث سجلت المانيا على مستوى اوروبا اعلى نسبة مظاهرات بمشاركة الالاف.
واستمرت للاسبوع الثاني على التوالي المظاهرات الاحتجاجية حيث شهدت برلين نهاية السبوع الماضي مظاهرة حاشدة بمشاركة الالاف من ابناء الجالية الفلسطينية والعربية، الى جانب المشاركة الكبيرة لابناء الجالية التركية والتي تمثل اكبر جالية على مستوى المانيا حيث حرصوا على رفع العلم التركي الى جانب الشعارات الرافضة للقرار الامريكي مؤكدين تضامنهم الكامل مع ابناء الجالية الفلسطينية.
كما شهدت اكبر المدن الالمانية العديد من المظاهرات والفعاليات المماثلة والتي تجري امام مقار القنصليات الامريكية كان اكبرها في فرانكفورت وهانوفر وشتوتغارد وديسلدورف، حيث شارك الى جانب ابناء الجاليات الفلسطينية والعربية العديد من الناشطين الالمان والاجانب، مؤكدين دعمهم الكامل لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضهم لقرار الحكومة الامريكية بخصوص القدس.
وفي نفس الاطار، لازالت سفارة فلسطين في المانيا ومنذ اعلان ترامب تتواصل بصورة مكثفة مع ممثلي التنظيمات الفلسطينية وممثلي الجالية ومؤسسات المجتمع المدني لحشد واستمرار الفعاليات في كافة المدن الالمانية، والتصدي للمحاولات المعنية بحرف النظر عن المضمون الاساسي لهذه المظاهرات من خلال التركيز على بعض الحالات النادرة كحرق العلم الاسرائيلي، ولضمان توصيل رسائل سياسية واضحة للرئي العام الالماني من خلال هذه الاحتجاجات.
وقد تم الاتفاق بين جميع الفعاليات والمؤسسات على تنسيق العمل فيما بينها لتنظيم استمرار المظاهرات الاحتجاجية وزيادة زخمها وامتدادها لاشراك جميع المدن الالمانية.