الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة تميز بيرزيت يلتقون الامين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي

نشر بتاريخ: 19/12/2017 ( آخر تحديث: 19/12/2017 الساعة: 17:31 )
رام الله -معا - بحث طلاب برنامج تميز جامعة بيرزت، مع الامين العام لحزب الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني " فدا" زهيرة كمال، جملة من القضايا السياسية والوطنية المتعلقة بوضع مدينة القدس المحتلة بعد اعلانها من قبل الرئيس الامريكي عاصمة لدولة الاحتلال الاسرائيلي، ودور الاحزاب وقيادتها الميدانية في انجاح الانتفاضة، اضافة الى دور منظمة التحرير الفلسطينية وتشكيلها، واتفاقية اسلو وتبعاتها على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي نظمه اليوم منتدى شارك الشبابي في مقره برام الله، حول سيرة حياة السيدة كمال ودورها النضالي الوطني ضد الاحتلال والمجتمعي في تنظيم جهود النساء بشكل خاص وابناء شعبنا بشكل عام خلال انتفاضة الحجارة الاولى.

واشادت كمال، في معرض مداخلتها بدور الشباب وبعمل منتدى شارك الذي وصفته بالنوعي والجدي الذي يقدمه للشباب، معربة عن سرورها بلقاء طلبة تميز والاستماع لمواقفهم واراءهم السياسية حيال القضية الوطنية .

واستعرضت كمال، للطلبة مسيرتها الكفاحية والنضالية منذ بداية انخراطها بالعمل السياسي وهي طالبة في الصف الاول ثانوي، مرورا بمسيرتها التعليمية وتخصصها في العلوم الطبيعية والفيزياء في جمهورية مصر العربية.

واشارت كمال، الى انها التحقت خلال دراستها الجامعية بحركة القومين العرب، وبالاتحاد العام لطلبة فلسطين في جامعة عين شمس بالقاهرة وانتخبت ممثلة لهم، متطرقة الى عملها مدرسة بعد تخرجه في معهد الطيرة التابع لوكالة الغوث الدولية "الاونروا" لمدة 22 عاما، وخلال عملها واصلت مسيرتها الاكاديمية حصلت على دبلوم في التربية من الجامعة الاردنية.,

بدورها اشادت رئيسة مجلس ادارة منتدى شارك الشبابي رتيبة ابوغوش، بما قدمته للطلبة من مداخلات وثيرة، وبعطاءها الدائم، مؤكدة على اهمية لقاء الطلبة بشخصيات سياسية واجتماعية بهدف اعداد جيل من الشباب الفلسطيني المتمكن والاكثر دراية بالقضية الوطنية.