الأحد: 26/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حواتمة يجتمع في العاصمة الاردنية بعدد من اعضاء الكنيست العرب

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 16:08 )
عمان -معا- اجتمع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في العاصمة الأردنية عمان مع اعضاء الكنيست العرب .

حيث التقى قادة الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة برئاسة محمد بركة أمين عام الجبهة ، العضو العربي في البرلمان (الكنيست) الإسرائيلي.

واجتمع كذلك مع قادة التجمع الوطني الديمقراطي برئاسة د. جمال زحالقة وواصل طه العضوين العربيين في (الكنيست) الإسرائيلي.

كما واجتمع مع رئيس الحركة العربية للتغيير د. أحمد الطيبي العضو في الكنيست الإسرائيلي.

وتناولت الاجتماعات الأوضاع الفلسطينية وأزمات الانقسام منذ "انقلاب حماس" وحصار غزة، والانفجار الشعبي لكسر الحصار، وسياسة العدوان لحكومة أولمرت على غزة والضفة، وانفلات الاستيطان في القدس وحولها، فضلاً عن "تقرير فينوغراد" وتداعياته .

واشارحواتمة إلى مخاطر خطوات حكومة أولمرت بالعودة إلى مشاريع الفصل الكامل بين الضفة وقطاع غزة، والعودة لمشاريع "الخيار الإقليمي بعيون إسرائيلية"، ومصادرة حق شعب فلسطين بتقرير المصير وإقامة دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس وعودة اللاجئين.

وأكد حواتمة :إن إعادة بناء وحدة الأرض والشعب ومؤسسات السلطة ومنظمة التحرير الفلسطينية بانتخابات تشريعية ورئاسية ومجلس وطني موحد في الوطن والشتات، هو الطريق الوحيد لاستعادة الوحدة الوطنية وفق إعلان القاهرة و"وثيقة الوفاق الوطني" لإحباط خطط حكومة أولمرت، والخلاص من الاستيطان والاحتلال وإنجاز الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني في الدولة والعودة والاستقلال.