الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة بغزة رفضا "للفيتو" الامريكي

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 20/12/2017 الساعة: 13:17 )
مسيرة بغزة رفضا "للفيتو" الامريكي
غزة- معا- انطلقت مسيرة دعت لها لجنة المتابعة للقوى الوطنية والاسلامية في غزة، من ساحة السرايا الى ميدان الجندي المجهول، رفضا رفضا للفيتو الامريكي ضد مشروع قرار يدين اعتراف ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل.
ورفع المتظاهرون صور بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الاسرائيلي وحول عنقه سكينة بالاضفة الى حرق صوره وشطبها.
ودعا القيادي في حركة الجهاد الاسلامي خالد البطش، الامة والسلطة وابناء الشعب الفلسطيني للاستمرار في انتفاضة القدس، داعيا السلطة للخروج من اتفاق اسلوا وسحب الاعتراف بإسرائيل وتطبيق المصالحة فورا.
كما طالب البطش المنظومة العربية بمعاقبة امريكا على موقفها من خلال طرد السفراء وتجميد الصفقات التجارية والامنية والعسكرية مع الولايات المتحدة الامريكية واسرائيل.
وجدد البطش تأكيد الفصائل الفلسطينية رفضها لقرار الفيتو الامريكي ورفضها لزيارة مايك بنس للقدس وفلسطين، مؤكدا على اسلامية وعروبة القدس.
وأكدت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أن استخدام امريكا لحق النقض يأتي في اطار الانحياز الكامل للإدارة الامريكية للاحتلال الاسرائيلي.
وقال محمد الغول عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" وفي هذا اليوم امريكا تضع نفسها في اطار العدو المباشر للشعب الفلسطيني والشعوب العربية".

ودعا الغول القيادة أن ترتقي لمستوى الفعل الشعبي والفعل الفصائلي الموجود في الساحة الفلسطينية، وأن تتخلص من كل الالتزامات السياسية التي وقعتها مع الاحتلال، وأن تسحب الاعتراف مع الاحتلال، وان تتمسك بالوحدة الوطنية وان تدعو الاطار القيادي المؤقت للانعقاد فور.
وشدد الغول أن على القيادة ان تسارع في اتخاذ خطوات سحب الاعترف بالاحتلال والغاء اتفاقية اوسلوا لما لها من مردودات ايجابية على القضية الفلسطينية، وستعيد القضية الى طبيعتها في المقدمة والصدارة من جديدة.