الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"إرنست ويونغ" تعقد ورشة حول آخر المستجدات على معايير التقارير المالية

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 24/12/2017 الساعة: 11:21 )
"إرنست ويونغ" تعقد ورشة حول آخر المستجدات على معايير التقارير المالية
رام الله - معا - عقدت شركة إرنست ويونغ بتاريخ 18 كانون الأول 2017 في رام الله ورشة عمل بعنوان "آخر المستجدات على معايير التقارير المالية الدولية - IFRS" حضرها أكثر من 100 مشارك من مؤسسات مالية وجهات رقابية يمثلون كبرى المؤسسات والشركات العاملة في مجال الاستثمارات والعقار والإتصالات، بالإضافة إلى مشاركين من مختلف الجامعات الفلسطينية.
وفي كلمته الترحيبية بالوفود ثَمَّنَ سائد عبد الله الشريك المسؤول عن خدمات التدقيق والاستشارات المالية في شركة إرنست ويونغ إلتزام مؤسسات القطاع الخاص بتطوير مهارات موظفيهم والحرص الدائم على اطلاعهم على آخر التطورات على معايير المحاسبة الدولية والتحديات التي تترتب عليها والتأثيرات المتوقعة على البيانات المالية. كما جدد عبد الله إلتزام شركة إرنست ويونغ بتقديم أفضل الخدمات لعملائها في فلسطين بما يساهم في رفع شأن مهنة المحاسبة وتطوير بيئة الأعمال في فلسطين.
وأوضح عبد الله أن قرب موعد تطبيق معايير مهمة كتلك المتعلقة بمعالجة الأدوات المالية والإيرادات من العقود مع العملاء تحتم على الشركات والمؤسسات ضرورة فهم كيفية تطبيق هذه المعايير ومدى تأثيرها على الأنظمة المحاسبية المتبعة والإفصاحات المالية الواجب الإلتزام بها في عام 2017 والأعوام القادمة ابتداءً من 1 كانون الثاني 2018.
ناقشت هذه الورشة المتخصصة، والتي تعقد في فلسطين للعام الثامن على التوالي بتنظيم من شركة إرنست ويونغ، المعايير التالية: معيار التقارير المالية الدولية رقم (9) – الأدوات المالية، ومعيار التقارير المالية الدولية رقم (15) - الإيرادات من العقود مع العملاء، ومعيار التقارير المالية الدولية رقم (16) - المتعلق بعقود الإيجار، ومعيار التقارير المالية الدولية رقم (17) والمتعلق بعقود التأمين. حاضر في الورشة المدراء من إرنست ويونغ رامي طه وعنان زاغة.
يذكر أن شركة إرنست ويونغ هي شركة خدمات تدقيق واستشارات عالمية، بدأت عملها في فلسطين في عام 1995 وتقدم خدمات التدقيق والاستشارات الضريبية واستشارات الأعمال. كما تقدم الشركة العديد من خدمات التدريب المتخصصة في مجال المحاسبة والادارة المالية وكذلك خدمات تدريب المهارات الإدارية.