السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فلسطين لدى ايرلندا يجتمع بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية

نشر بتاريخ: 20/12/2017 ( آخر تحديث: 22/12/2017 الساعة: 09:25 )
سفير فلسطين لدى ايرلندا يجتمع بنائب رئيس الوزراء وزير الخارجية
دبلن-معا- اجتمع سفير دولة فلسطين احمد عبد الرازق ظهر اليوم مع نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتجارة الأيرلندي سايمون كوفيني Simon Coveney.
وتمحور اللقاء حول الموقف الإيرلندي من القضية الفلسطينية ومسألة الاعتراف بدولة فلسطين وخاصة بعد الإعلان الأمريكي الخاص بالقدس، حيث أكد الوزير على تمسك إيرلندا بحل الدولتين على حدود عام 1967 كأساس للعملية التفاوضية. كما واكد على أن الموقف الأوروبي تجاه القدس موحد وانه لن تكون هناك أية تنقلات للسفارات الأوروبية إلى القدس.
واشار الوزير الى ان زيارته للمنطقة في بداية العام الجديد ستكون من اجل تقييم الوضع في الشرق الاوسط وكذلك للعمل على استرجاع ثقة الفلسطينين بالعملية السلمية وخاصة ان ايرلندا ومن خلال ايمانها بالعملية السلمية وحق الفلسطينين في تقرير مصيرهم تقوم بدراسة مجموعة من المشاريع التي ستتبناها في الأراضي الفلسطينية المحتلة، كما ستعمل هذه المشاريع على تسهيل الحياة وتخفيف وطأة الحصار في قطاع غزة. كما أكد دعم الحكومة الإيرلندية قرار المصالحة بين فتح وحماس.
وحضر اللقاء كلا من مستشار الوزير ومسؤول ملف فلسطين في الخارجيةالايرلندية ومن الجانب الفلسطيني المستشار جيلان وهبه عبد المجيد.