الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: على العالم رفض دور الشرطي الامريكي في المنظومة الدولية

نشر بتاريخ: 21/12/2017 ( آخر تحديث: 21/12/2017 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا- دعت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني المجتمع الدولي الى رفض تهديدات الرئيس الامريكي ترامب، مبينة" أن البلطجة السياسية التي تقوم بها الولايات المتحدة في مجلس الأمن وهيئة الامم المتحدة، بمحاولة مصادرة حق الدول بالتعبير عن مصالحها وقراراتها المستقلة ،تعتبر تحديا سافرا على القانون الدولي والمؤسسات الدولية".
وتابعت الجبهة أن الولايات المتحدة بدأت تفقد وعيها السياسي ودورها، مشيرة أن التهديدات التي تمارسها على الدول الاعضاء في الامم المتحدة بشأن التصويت على قرار بشأن القدس وبوقف المساعدات، يعتبر تحديا أمام العالم الحر ليثبت أن الولايات المتحدة تشكل خطرا على الامن والسلم العالمي.
وأضافت الجبهة" لغة التهديد التي تقوم بها ادارة ترامب تشكل خطورة على العالم، وأن القرار المستقل لأي دولة بالعالم يجب أن يتخذ بعيدا عن التهديد، فدور الشرطي الامريكي في المنظومة الدولية على العالم المتحضر رفضه، عبر الدعم والتصويت للقرار بشأن القدس ليكون البداية نحو كسر هذا الدور الامريكي".
مؤكدة أن الانصياع للتهديد الامريكي سيتبعه تداعيات كثيرة في المستقبل على أي قرار اممي ترفضه امريكا ، ومما يؤثر على العلاقات الدولية العالمية .
ورحبت الجبهة بتخفيض حزب المؤتمر الوطني الإفريقي الحاكم في جنوب أفريقيا مستوى التمثيل الدبلوماسي لدى الاحتلال، معتبرة ذلك صفعة لقرار الولايات المتحدة الأمريكية اعتبار القدس عاصمة لإسرائيل.
وتابعت أن هذا القرار خطوة متقدمة، وسيساهم في تشجيع الأحزاب والدول التقدمية لاتخاذ خطوات مماثلة.