الخميس: 30/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غرب غزة تعلن نتائج مسابقة الخبر الصحفي

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 17:17 )
غزة-معا- نظم قسم العلاقات العامة والإعلام بمديرية التربية والتعليم في غرب غزة مسابقة الخبر الصحفي تحت رعاية علي عبد المجيد أبو سمك مدير تربية غرب غزة وذلك في مدرسة عمرو بن العاص العليا للبنات وشارك فيها 77 مدرسة ثانوية وأساسية عليا ودنيا بنين وبنات.

وأشرف على المسابقة عبد الفتاح نصار رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام وقام بالتحكيم أساتذة متخصصون في الصحافة والإعلام ومبحث اللغة العربية والمحكمين هم : فيروز الخزندار ـ محمد كلوب ـ هديل الجردلي ـ سوسن بنات ـ إنتصار البايض.

وأكد علي عبد المجيد أبو سمك أن المسابقة تكشف عن الميول والمهارات الفردية والإبداعية لدى الطلبة وتكسبهم روح البحث الأدبي والثقافي وتطوير ميول التلاميذ وهواياتهم المختلفة.

من جهة أخرى أشاد عبد الفتاح نصار بأهمية المسابقات التربوية وخاصة الإعلامية لما لها من دور فعال في اعداد جيل شبابي طلائعي قادر على تحمل المسؤولية يعتز بحضارته ولغته وتراثه وينتمي لوطنه وأمته.

وفي نفس السياق أكد أ. محمد كلوب رئيس شعبة العلاقات العامة والإعلام التربوي على ضرورة دعم مثل هذه المسابقات التربوية لما لها من دور في إثارة كوامن الإبداع لدى الطلاب واكسابهم روح التعبير عن أراءهم وابداعاتهم.

وكانت نتائج المسابقة على النحو التالي:
أولاً : المرحلة الأساسية العليا ـ بنين
فاز إبراهيم شعبان من مدرسة صلاح خلف الأساسية العليا للبنين بالمركز الأول.
وجاء محمد الحرتاني من مدرسة سليمان سلطان " أ " الأساسية للبنين في المركز الثاني. وجاء محمد شاهين من مدرسة النيل العليا في المركز الثالث. وفي المركز الرابع جاء مهند أبو زاهر من مدرسة سامي العلمي العليا للبنين. وعز عجور من مدرسة انس بن مالك في المركز الرابع مكرر.

ثانياً: المرحلة الأساسية العليا ـ بنات:
فازت بالمركز الأول سلوى بستان من مدرسة عمرو بن العاص " أ " ، وجاء في المركز الأول مكرر ريم عوض من مدرسة عمرو بن العاص "ب "، وفي المركز الثالث فازت، إيمان الحمضيات من مدرسة حسن سلامة العليا " أ " ، و المركز الرابع فازت فريدة مصلح من مدرسة الماجدة وسيلة " ب " وجاء في المركز الخامس نادين الأيوبي من مدرسة فهمي الجرجاوي " أ " والمركز الخامس مكرر سارة عبيد من مدرسة حمامة العليا.

ثالثاً : المرحلة الثانوية بنين
جاء فاروق سراح من مدرسة زهير العلمي الثانوية في المركز الأول.
وجاء محمد الأبيض من مدرسة فلسطين الثانوية في المركز الثاني.
وجاء محمود المدهون من مدرسة الكرمل الثانوية في المركز الثالث.
وجاء مصطفى عودة من مدرسة خليل الوزير في المركز الرابع.
وجاء محمد الشريف من مدرسة شهداء الشاطئ في المركز الرابع مكرر.
رابعاً: المرحلة الثانوية بنات
جاءت ماجدة الزهارنة من مدرسة بلقيس اليمن الثانوية في المركز الأول.
وجاءت رشا شاهين من مدرسة أحمد شوقي بالمركز الأول مكرر.
وجاءت أية سليم من مدرسة زهرة المدائن بالمركز الثالث.
وجاءت نجلاء كحيل من مدرسة كفر قاسم بالمركز الرابع.
وجاءت ريم البردويل من مدرسة رامز فاخر بالمركز الخامس .
وجاءت سعاد اسليم من مدرسة الجليل بالمركز الخامس مكرر.