الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال: العالم قال لامريكا والاحتلال أنه مع الحق الفلسطيني

نشر بتاريخ: 22/12/2017 ( آخر تحديث: 22/12/2017 الساعة: 11:25 )
رام الله- معا- اعتبرت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني الاجماع الدولي بالتصويت في الجمعية العامة أمس باغلبية 128 صوتا، على قرار إبطال الاعلان الأمريكي بإعتبار القدس عاصمة لدولة الاحتلال، ردا فعليا على ايضا تهديد الرئيس الامريكي، وأن ذلك التصويت الذي جاء ليقول لامريكا أن العالم الحر يرفض دورها كشرطي في المنظمومة الدولية .
وتابعت الجبهة لقد عادت للقضية الفلسطينية مركزيتها في العالم، وأصبح واضحا أن ادارة ترامب والاحتلال هم من يقومون بخرق القانون الدولي وأن هذا الاحتلال سوف ينتهي، وأن القدس لها وضعها القانوني والدولي الذي لا يمكن المساس به.
وأوضحت الجبهة" انعقاد الدورة الاستثنائية للجمعية العامة للامم المتحدة تحت بند متحدون من أجل السلام ، وكلمات الدول التي وجهت رسالة واضحة لادارة ترامب ولدولة الاحتلال، أن العالم ليس للبيع وان دعهم مازال متواصل للشعب الفلسطيني الذي يعاني من الاحتلال الذي اصبحت امريكا شريكا له".
ووجهت الجبهة الشكر والتقدير لكل الدول ال 128 التي عبّرت عن ارادتها الحرة ودافعت عن مبادئها وصوتت لصالح القرار الذي رفض أية قرارات وإجراءات تهدف إلى تغيير طابع مدينة القدس، داعية الدول التي امتنعت عن التصويت الى مراجعة قراراها تجاه القضية الفلسطينية، مؤكدة أن العالم بدأ يدرك خطورة الدعم والانحياز الامريكي للاحتلال .
وطالبت الجبهة باستمرار التحركات الرسمية والشعبية في كافة مدن العالم للتعبيير عن الغضب على قرار ادارة ترامب، والبحث عن رعاية دولية لعملية السلام.