الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

6 اصابات بالرصاص الحي والمعدني في رام الله

نشر بتاريخ: 22/12/2017 ( آخر تحديث: 22/12/2017 الساعة: 17:27 )
6 اصابات بالرصاص الحي والمعدني في رام الله
رام الله - معا - أصيب 6 شبان بالرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط، أحدهم ضابط إسعاف في العين، واخرون بالاختناق الشديد جراء استنشاق كميات كبيرة من قنابل الغاز السام، كما اعتقلت قوات الاحتلال شاباً من داخل سيارة إسعاف في المواجهات التي اندلعت عند المدخل الشمالي لمدينة البيرة.
وأعلنت المصادر الطبية عن إصابة شابين بالرصاص الحي و4 أخرون بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في حين أصيب العشرات بالاختناق والضرب
وأصيب مسعف بالرصاص المعدني المغلف بالعين، بعد أن أطلق عليه الجندي الرصاصة بشكل مباشر ومن مسافة الصفر تماماً، لحظة اختطاف الشاب المصاب من السيارة، ونقل المسعف المصاب بسيارة الاسعاف إلى المستشفى، كما أصيب مصور فضائية العربية بالاختناق الشديد جراء استنشاق كميات كبيرة من الغاز السام.
واندفع الجنود نحو مركبة الاسعاف، واختطفوا شاباً مصاباً من داخلها واعتدوا عليه بالضرب المبرح، وسحبوه واختطفوه إلى داخل مستعمرة "بيت ايل"، كما نصب الجنود كميناً للشبان، واعتقلوا أحدهم، واعتدوا عليهم بالضرب، واعتدى الجنود على الصحفيين وأطقم الاسعاف بالضرب والطرد وإطلاق قنابل الغاز والصوت عليهم.
وفي قرية دير نظام الواقعة شمال رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال في أعقاب اقتحام جيش الاحتلال القرية، وأصيب شابان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط.
وهاجم الشبان قوات الاحتلال التي لاحقتهم في أزقة القرية وحاولت اعتقال أحد الفتية.
وفي قرية النبي صالح، شمال رام الله اندلعت مواجهات بين جنود الاحتلال وأهالي القرية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال القرية وسط إطلاق كميات كبيرة من قنابل الغاز السام، ووابلاً من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، فيما رد الشبان بالحجارة.
وطاردت قوات الاحتلال الشبان في شوارع القرية الصغيرة وأزقتها، ونصب الجنود كمائن لإعتقال الشبان، ولكنها فشلت في مخططها.
وفي قرية المغير شمالي رام الله، اندلعت المواجهات اليومية بين الشبان وقوات الاحتلال، وأعلنت مصادر محلية عن إصابة شابين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، في المواجهات العنيفة.
واندلعت المواجهات عقب اقتحام قوات الاحتلال القرية كما في كل يوم منذ أسبوعين تقريباً، وسط إطلاق قنابل الغاز نحو منازل المواطنين، عقب خروج المواطنين من مسجد القرية عقب أداء صلاة الجمعة.
وفي قرية بدرس جنوب غربي رام الله، اندلعت مواجهات عنيفة بين الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من البوابة العسكرية الملاصقة لجدار الضم والتوسع، عقب خروج مسيرة سلمية من مسجد القرية بعد أداء صلاة الجمعة رفضاً لقرار ترامب.
وهاجم جنود الاحتلال المسيرة بإطلاق كميات كبيرة من الغاز السام ووابل كثيف من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط ما أوقع العديد من الاصابات.
واقتحمت قوات الاحتلال القرية وألقت قنابل الغاز السام بشكل مباشر ومتعمد نحو منازل المواطنين.