الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة المركزية والقيادية لنقابة عمال ايطاليا ترفض قرار ترامب

نشر بتاريخ: 22/12/2017 ( آخر تحديث: 22/12/2017 الساعة: 19:58 )
ايطاليا -معا- عبرت اللجنة المركزية والقيادية لنقابة العمال والموظفين للكنفدرالية العامة الايطالية للعمل في مدينة فورلي الايطالية خلال اجتماعها اليوم وبالاجماع ودون معارضة اي نقابي، برئاسة د.ميلاد جبران بصير ، عن رفضها الاعتراف الاحادي الجانب من قبل الادارة الامريكية حول الاعتراف بالقدس عاصمة لاسرائيل ونقل السفتارة لها.

وقالت إن اللجنة المركزية للنقابة تعبر عن رفضها وعدم موافقتها لهذا القرار ، وتؤكد أن مدينه القدس لاهميتها وتاريخها وظروفها تمثل حجر الزاوية فيما يخص عملية السلام وفيما يخص حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني .

وتابعت إن اللجنة المركزية والقيادية للكنفدراليه العامه للعمل في مدينه فورلي تدعو جميع الدول وفي مقدمتهم الولايات المتحده الامريكية الى احترام وتطبيق القانون الدولي والشرعيه الدوليه وبشكل خاص جميع القرارات الصادره من مجلس الأمن والجمعية العمومية للأمم المتحده والمنظمات العالميه المتعلقة في القدس .

وأضافت إنها تدعم وتؤيد افكار ومبادىء وموقف الاتحاد الاوروبي والحكومه الايطالية وموقف وتفكير دولة الفاتيكان بهذا الخصوص لذلك تدعو جميع حكومات الاتحاد الاوروبي ان تحافظ على موقفها هذا وان لا تنقل دول الاتحاد سفاراتها من تل أبيب الى القدس .

كما دعت الحركات والمنظمات النقابية الاوروبية ان تعمل وتتحرك لتبقى القضية الفلسطينية حيه وحيوية، وتحث المنظمات والمحافل الدولية في العمل الجاد لحلها النزاع الذي يزيدي عمره عن ١٠٠ عام وذلك على أساس القانون الدولي والشرعيه وتحقيق حل الدولتين.

وقال د, بصير إن "اسرائيل "موجودة ولكن فلسطين يجب ان تولد ويجب الاعتراف بهاداخل حدود عام١٩٦٧ .

وتابع د.بصير إن اللجنة المركزية والقيادية للكنفدراليه الايطالية العامه للعمل تأمل من جميع المراكز واللجان القيادية النقابية في منظمتنا وعلى جميع المستويات ان تعمل وتنسق مع الحركات والمنظمات النقابية العالمية من اجل الاعتراف في دوله فلسطين وفي القدس الشرقيه عاصمه لها وذلك من قبل الحكومات وبدايه من الحكوميه الايطالية.

ويذكر أن اللجنة المركزية والقيادية للكنفدرالية الايطاليه العامه للعمل في فورلي تشمل ٦٤ قيادي نقابي ويترأسها النقابي الفلسطيني الدكتور ميلاد جبران البصير. وتطرق د.بصير خلال الاجتماع للاوضاع في الاراضي الفلسطينية مشيرا الى التضحيات وظلم الاحتلال خلال ١٠٠ عام من النزاع والصراع . 

واشار الى اخر التطورات على الساحة بعد القرا الامريكي وتداعيات ذلك حيث اخبر القياديين في النقابة بأن الاحتلال اطلق النيران مما أدى لاستشهاد ٤ شباب فلسطينيين، وتم اعتقال ٤٩٠ شخص منهم ١٤٨ طفلا وطفله، وإشار ايضا الى حالات التعدي على الصحفيين الفلسطينيين ومنعهم من اداء وظيفتهم ونقل الحقائق تم تسجيل اكثر من 95 حاله ضد الاعلاميين .