الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رفح:ملتقى اعلاميات الجنوب ينظم ورشة عمل وتعارف لخريجات اقسام الصحافة للتعربف بفكرة الملتقى واهدافه

نشر بتاريخ: 09/10/2005 ( آخر تحديث: 09/10/2005 الساعة: 17:17 )
خانيونس -معا- نظم ملتقى إعلاميات الجنوب في رفح ورشة عمل و تعارف لخريجات أقسام الصحافة والإعلام في جنوب قطاع غزة ،بحضور عدد كبير من الصحفيات الخريجات من (جامعة الأقصى، والجامعة الإسلامية ، وجامعة الأزهر) ، بهدف تعريف الخريجات الجدد بفكرة انشاء الملتقى واهدافه المستقبلية .

وأشارت هداية شمعون مديرة الملتقى "أن الهدف من تأسيس الملتقى , تكوين جسم اعلامي خاص بالصحفيات، لكي يمارسن عملهم بشكل طبيعي مثل زملائهم من الرجال ، والقيام بإعمال التدريب الصحفي والمهني، لكي تشعر الخريجة الجديدة بأهمية دراستها وعملها ، خاصة في ظل سيطرة الرجال على العمل الصحفي ".

وأوضحت شمعون إلى أنه تم تخصيص مقر ثابت ودائم للملتقى لممارسة عمليات التدريب ، ومناقشة أوضاع الصحفيات والتخصصات، مشيرة الى أن الملتقى سينسق مع العديد من المؤسسات الصحفية والإعلامية ، خاصة المحلية لكي يتم نشر الأخبار والتقارير والتحقيقات الصحفية التي تقوم بكتابتها المتدربات ، وإمكانية توفير فرص عمل لهن .

وأوضحت ليلى المدلل دبلوم دراسات عليا في الإعلام خلال الورشة "ان الملتقى هو حلم يشق طريقه الى النور ، وسط الزحام الإعلامي الكبير ، بهدف إثبات مكانة الصحفية الفلسطينية ،في المجال الإعلامي بجانب الرجل ، خاصة وأن هناك إعلاميات وصحفيات اثبتن أنفسهن بشكل كبير في العمل الصحفي الفلسطيني مشيرة إلى أن أعضاء ملتقى إعلاميات الجنوب يطمحن بتأسيس إذاعة نسائية متخصصة ، متمنية أن يتحقق هذا الطموح من خلال الملتقى والذي أصبح حقيقة ملموسة ".

وقالت المدلل أن الملتقى جاء بجهود ذاتية من الإعلاميات، ورغبة منهن في النجاح وإيصال صوت الجنوب المهمش، وصقل القدرات الإعلامية لدى الخريجات، وحثت المدلل جميع الصحفيات الخريجات الانتساب للملتقى للعمل ضمن جسم واحد يختص بالصحفيات ويعمل على تطوير قدراتهن وثقافتهن.

يذكر أن الهيئة التأسيسية للملتقى تتكون من هداية شمعون مديرة الملتقى وليلى المدلل نائبة وكلا من الصحفيات شيرين عوض ومنى خضر والشاعرة نجوى شمعون .