الإثنين: 22/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تواجه المنخفض الجوي وتعلن حالة الطوارئ على مدار الساعة في جميع اقسامها

نشر بتاريخ: 30/01/2008 ( آخر تحديث: 30/01/2008 الساعة: 23:16 )
الخليل -معا- اعلنت بلدية الخليل حالة الطوارئ وعلى مدار الساعة في جميع اقسامها لمواجهة المنخفض الجوي الذي وصفته الارصاد الجوية بانه الاعمق منذ عشرات السنين والذي يضرب المنطقة هذه الايام.

وشكلت بلدية الخليل بعد الانباء التي تواردت عن دخول المنخفض الى المنطقة غرفة عمليات لجميع اقسامها ووضعت جميع الاليات الخاصة بها بالاضافة الى اليات المتعهدين العالمين لديها في تصرف غرفة طوارئ بلدية الخليل بالاضافة الى سيارتي اسعاف من الاهلال الاحمر الفلسطيني .

وقد عملت اطفائية وغرفة طوارئ بلدية الخليل على فتح جميع الشوارع الرئيسية و مداخل المستشفيات و المرافق الحيومية كما عملت على نقل عدد من الحالات الرضية وحالات الوضع لعدد من السيدات من عدد من القرى المحيطة الى مستشفيات المدينة بالاضافة الى مساعدة المواطنين في عملية ايصال حاجياتهم الضرورية و مساعدت المركبات الخصوصية العالقة نتيجية استمرار تساقط التلوج .

وكانت قد وجهت بلدية الخليل خلال ايام الماضية عدد من النداءات للمواطنين و الارشدات وتم نشرها وتوزيعها على سكان المدينة لمواجهة الموجة الثلجية للحفاظ على سلامتهم و سلامة ممتلكاتهم و الممتلكات العامة .

واكد خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ان الامور تسير بشكل جيد وان كافة النداءات التي و جهب الى بلدية الخليل قد تم معالجتها بشكل سلسل وبالسرعة المطلوبة و ان الوضع مسيطر علية بشكل كامل.

و قال العسيلي ان السبب في ذلك ياتي نتيجة التحضيرات المسبقة و الجاهزية العالية لبلدية الخليل و تعاون المواطنين مع طواقم البلدية و التي تعمل على مدار الساعة .

واضاف العسيلي ان المواطنين سعيدون جدا بان التيار الكهرباء رغم العاصفة الثلجية القوية التي تضرب البلاد والصعوبات التي تواجه عمل الاطقم الفنية وزيادة الاستهلاك الناتج عن استخدام التيار الكهربائي في عملية التدفئة الا ان التيار لم ينقطع عن المدينة وتم معالجة الاضرار الناجمة عن تراكم الثلوج بشكل مهني ضمن استمرار التيار الهربائي الى جميع مناطق المدينة وضواحيها ولم تنقطع الكهرباء الا لفترات قصيرة عن بعض المناطق و تم اعادة التيار لها في وقت قياسي .

ودعا العسيلي المواطنين الى مزيد من التعاون مع طواقم بلدية الخليل و عدم التردد في اي لحظة في طلب المساعدة من غرفة ظوارئ بلدية الخليل التي تعمل على مدار الساعة و تمنى السلامة لجميع المواطنين وثمن جهود العاملين في مساعدت المواطنين على مدار الساعة .