الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس غرفة تجارة بيت لحم يبحث التعاون مع وزير خارجية مالطا

نشر بتاريخ: 26/12/2017 ( آخر تحديث: 26/12/2017 الساعة: 15:06 )
بيت لحم- معا- التقى د. سمير حزبون رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة و صناعة محافظة بيت لحم مع وزير خارجية جمهورية مالطا كارميلو أبيلا وممثل جمهورية مالطا لدى دولة فلسطين روبن غاوتشي والوفد المرافق لهما، بحضور م. عيسى موسى أمين سر الغرفة التجارية وماجدة سلسع عضو مجلس الادارة، وذلك لبحث سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك لتنشيط الحركة التجارية بين البلدين.
في بداية اللقاء، رحّب د. حزبون بالوفد الضيف، مقدما له شرحا حول غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم والخدمات النوعية التي تقدمها لأعضاء الهيئة العامة، متطرقا الى الوضع الاقتصادي والسياسي في فلسطين بشكل عام وفي محافظة بيت لحم بشكل خاص، متحدثا عن أهم القطاعات الاقتصادية وصناعات محافظة بيت لحم وحركة الصادرات منها والمعيقات التي تواجه تطور تلك الصناعات.
كما عبّر د. حزبون للوفد الضيف عن استعداد غرفة تجارة بيت لحم للتعاون في تعريف أعضاء الهيئة العامة بأهم المنتوجات و الصناعات في مالطا، و فتح مجالات التعاون التجاري و التشبيك بين الطرفين، مشيرا الى أهمية نقل الخبرات المالطية الى المنشآت المحلية لتطوير مجالات عملهم.
وطلب من وزير خارجية جمهورية مالطا وممثلها لدى دولة فلسطين تزويد الغرفة بكافة المعلومات المتعلقة بالمعارض الصناعية و التجارية التي تقام في مالطا من أجل تعميمها على المهتمين من أعضاء الهيئة العامة، ومحاولة تكوين علاقات تجارية تتمثل في تصدير واستيراد بعض المنتجات ضمن قطاعات اقتصادية مختلفة.
من جانبه، شكر الوزير أبيلا د. حزبون على حفاوة الاستقبال والمعلومات القيمة التي قدمها، مؤكدا على أهمية التعاون بين الطرفين وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في كافة المجالات وخصوصا التبادل التجاري في المنتوجات الزراعية وقطاع البناء والاسكانات وتكنولوجيا المعلومات.
في نهاية اللقاء، تم الاتفاق بين الطرفين على المتابعة و عقد اللقاءات التعريفية بالاقتصاد المالطي وتنظيم البعثات التجارية وقدم د. حزبون الى الوفد الضيف الهدايا التذكارية.