الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية مجتمع غزة وجمعية وكلاء السياحة توقعان اتفاقية للتعاون المشترك

نشر بتاريخ: 26/12/2017 ( آخر تحديث: 26/12/2017 الساعة: 23:32 )

غزة-معا احتفلت كلية مجتمع غزة للدراسات السياحية والتطبيقية و جمعية وكلاء السياحة والسفر في غزة بتوقيع اتفاقية للتعاون المشترك بينهما في مجال السياحة.

ووقعت الاتفاقية في الكلية بحضور ممثلين عن مجلس ادارة الكلية ومجلس الجمعية حيث وقع عن الكلية د. عبد القادر ابراهيم حماد رئيس مجلس الأمناء، وعن الجمعية الأستاذ / محمد حسن عودة.

وقال د. حماد أنه نظراً للتطور السريع في صناعة السياحة، وعلى ضوء الأهمية الخاصة لفلسطين على الخريطة السياحية العالمية، كان هناك ضرورة لتوقيع الاتفاقية وتعزيز التعاون والتلاحم بين كافة المؤسسات ذات الصلة بالقطاع السياحي.

وأكد الجانبان حرصهما على تطوير صناعة السياحة في فلسطين عامة وفي قطاع غزة على وجه الخصوص وذلك من خلال تعاونهما في نشر الوعي السياحي بما يتوائم وقوانين وعادات وتقاليد ومعتقدات شعبنا، وقيام الطرفان بالعمل على تنمية وتدريب كافة المهتمين من العاملين في مكاتب وشركات السياحة بالمعلوماتية والإنترنت والمجالات الأخرى القانونية والاقتصادية والإدارية والتقنية وتنمية الموارد البشرية وفق ما يتم الاتفاق عليه بينهما.


وتتضمن الاتفاقية قيام الكلية بتنظيم وعقد الأنشطة التدريبية ( دورات – ندوات ـ ورشات – مؤتمرات) المتعلقة بعمل شركات ومكاتب السياحة والسفر بالتنسيق مع ادارة الجمعية، على أن تكون الأنشطة التدريبية في كافة التخصصات والمجالات التي يتم الاتفاق عليها من خلال الكلية بالتنسيق مع الجمعية، بما يعود بالفائدة على القطاع السياحي، وأن توافق الكلية على تقديم كافة أشكال الدعم العلمي والتدريبي للجمعية وفق الامكانيات المتاحة، ووفق ما يتم الاتفاق عليه بين الجانبين.


كما تقرر أن تقوم لجنة مشتركة مشكلة من الكلية والجمعية بوضع تصور لبرنامج أنشطة تدريبية وتطويرية لشركات ومكاتب السياحة والسفر، على أن تتولى الكلية تنفيذها بالتعاون مع الجمعية عند توافر التمويل اللازم لذلك، وأن تقوم الكلية بالاشتراك مع الجمعية بمنح شهادات معتمدة للمشاركين بالدورات أو الندوات أو المؤتمرات موضوع هذا البروتوكول على أن تكون ممهورة بخاتم وتوقيع الطرفين المتعاقدين .