الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تدعو جواتيمالا الى التراجع عن قرارها بشأن القدس

نشر بتاريخ: 28/12/2017 ( آخر تحديث: 28/12/2017 الساعة: 17:03 )
فتح تدعو جواتيمالا الى التراجع عن قرارها بشأن القدس
رام الله- معا- دعت حركة فتح دولة جواتيمالا الى التراجع عن قرارها بشأن نقل سفارتها من تل ابيب الى القدس، وعدم الامتثال للضغوطات الاسرائيلية والامريكية، وعدم الاعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني في عاصمتهم القدس وأرضهم وفقا للقرارات والقانون الدوليين.
وطالب المتحدث باسم حركة فتح وعضو مجلسها الثوري اسامه القواسمي في تصريح صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، دولة جواتيمالا الى عدم مشاركة وتشجيع دولة الاحتلال الاسرائيليه وأمريكا، في انتهاكهما للقانون الدولي، وممارسة دولة الاحتلال العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، الذي يناضل من أجل الحرية والاستقلال ، وزوال الاحتلال الاستعماري العنصري عن أراض دولته المعترف بها وعاصمتها القدس.
وخاطب القواسمي الشعب والحكومة الجواتيمالية قائلا : هل تقبلون لدولة في العالم أن تعترف بعاصمتكم والتي هي جزء من أراضي دولتكم، لصالح دولة أخرى؟ وها تقبلون بدولة ما أن تحتل أرضكم وعاصمتكم وتعتقل شبابكم وأطفالكم ، وتقتل كل من يصرخ مطالبا بالحرية والاستقلال؟ مشددا على أن الاجوبه الواضحة ب "لا " تحتم عليكم التراجع عن القرار المتعلق بنقل السفارة الى القدس، والوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني في نضاله المشروع ضد الاحتلال الاسرائيليه الاستعماري العنصري، لأنها عاصمة دولة فلسطين وفقا للقانون والشرعية الدوليين.