السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معتصمون يطالبون الصليب الأحمر حماية حافلات أهالي الأسرى

نشر بتاريخ: 31/12/2017 ( آخر تحديث: 31/12/2017 الساعة: 19:13 )
معتصمون يطالبون الصليب الأحمر حماية حافلات أهالي الأسرى
البيرة - معا - طالب مواطنون وناشطون في ملف الأسرى وعائلات أسرى، اليوم الأحد، الصليب الاحمر الدولي بضرورة تحمل مسؤولياته في حماية أهالي الأسرى، من عمليات اقتحام الحافلات التي تقلهم.
جاء ذلك خلال اعتصام أقيم أمام مقر الصليب الأحمر في مدينة البيرة، بدعوة من القوى الوطنية والاسلامية في محافظة رام الله والبيرة، للتعبير عن الرفض الفلسطيني لما قام به المتطرف اليميني حزان وتعديه على اهالي الاسرى اثناء زيارتهم لابنائهم في سجون الاحتلال.
وقال رئيس نادي الاسير ان سلوك حزان المتوحش يعكس صورة حكومة الاحتلال، وخطورة ما قام به انه يشعل ضوء اخضر لاخرين مثله يعتقدون ان هذا من مساحة المتاح والمسموح به وقد يتصرفون على نحو اخر كأن يطلقون النار على حافلات اهالي الاسرى، ولذلك نحن نستشعر بخطر حقيقي على عائلاتنا.
واوضح فارس ان على المجتمع الدولي التصرف، مطالبا الاتحاد البرلماني الدولي اعلان حزان شخص منبوذ وعدم دعوته لاي اجتماعات لانه خرج عن منظومة القيم، كما ان على الاتحاد الاووبي ان ياخذ موقف من حزان ولا يمر الموقف مرور الكرام.

واضاف فارس ان على المجتمع الدولي ان يعيد النظر لان اسرائيل تجاوزت حدود السلوك النمطي وهي تنزلق بشكل متسارع لتكون دولة فاشية، واذا لم يرتقي الموقف الدولي فأن اسرائيل ستقرأ ذلك باعتباره تشجيعا لها على الاستمرار ولا خطر عليها من التوغل في دمنا اكثر
وقال رئيس اللجنة العليا لمتابعة شؤون الأسرى والمحررين، أمين شومان، إن اقتحام حافلات أهالي الأسرى عمل جبان ينم عن عقلية إجرامية جبانة، تهدف إلى تحقيق نصر رمزي لحكومة الاحتلال.
وأكد شومان ان سلطات الاحتلال زادت من وتيرة الاعتقال في الآونة الأخيرة بشكل كبير بعد إعلان ترامب، فسجلت المؤسسات الفلسطينية اعتقال أكثر من 700 معتقل خلال الأسابيع الأربعة الماضية، 40 بالمئة منهم من الأطفال القصر، فوصل عدد الأطفال المعتقلين 167 طفلاً من أصل 700 معتقل.
وناشدت الحركة الأسيرة في كافة المؤسسات واللجان الدولية ذات العلاقة للوقوف الى جانب شعبنا الاعزل بكافة الامكانيات المتاحة حتى لا ينفرد الاحتلال بشعبنا ومقدساته.
واكدت الحركة الاسيرة ان القدس ستبقى جوهر قضيتنا وبوصلة نضالنا ورمزا لوحدتنا وسيبقى الشعب الفلسطيني بوحدته الوطنية الدرع الحامي والمتين امام كل المؤامرات التي تهدف الى تصفية قضيتنا الفلسطينية.

واوضحت الحركة الاسيرة ان ما قام به غلاة المتطرفين وعلى رأسهم حزان من اعتداء سافر على الحافلات التي تقل اهالي اسرى الحرية امر يجعل من ردة الفعل مسألة طبيعية ويذهب بالامور الى ما لا يحمد عقباه.
واكدت الحركة الاسيرة ان مشروع قانون اعدام الاسرى لن يرهبنا وانما يدل على حقيقة الاحتلال الاسرائيلي وحالة الفزع التي يعيشها وانه في اخر مرحلة والى زوال.
وطالبت الحركة الاسيرة الجماهير بالوقوف في كل الميادين والساحات والمواقع والابتعاد عن الوقفات البروتوكولية والخجولة ما يعبر عن الاصرار على انتزاع الحقوق.