الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة تفتح ميدان الشهيد ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 31/12/2017 ( آخر تحديث: 31/12/2017 الساعة: 18:55 )

رام الله -معا- افتتح رئيس بلدية البيرة عزام اسماعيل قرعان، ميدان الشهيد ياسر عرفات في مدينة البيرة، أمام مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، وسط مهرجان تضامني مع القدس تحت عنوان "عيوننا نحو القدس".

وشارك في افتتاح الميدان كل من نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، وعضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، ورئيس ديوان الموظفين الوزير موسى أبو زيد، والأب اياس عواد، وممثلين عن القوى والفصائل الاسلامية والوطنية، وممثلين عن الأجهزة الأمنية، ونائب رئيس شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد باسم جبارة، ومدير العلاقات العامة في شرطة محافظة رام الله والبيرة العقيد عاهد حساين، ومدير شرطة مركز المدينة المقدم مراد قنداح، وممثلين عن مخيم الأمعري، وكشافة قالونيا والأمعري، وأعضاء مجلس بلدي البيرة، جمال شلطف، أحمد بدران، جهاد زهور، ناريمان الفار، ضياء معلا، تمارا حداد، عمر عابد، جعفر الطويل، وسفيان عدوي.

وأكد قرعان خلال كلمته على أهمية بلدية البيرة بالصورة الحضارية للمدينة، وأن المجلس البلدي يكرس كل جهده لتطوير صورة المدينة والارتقاء بمرافقها العامة، لتكون واجهة مشرقة ومشرفة للمواطنين.

وقال قرعان ان البيرة دوماً تقف مع شقيقتها وجارتها القدس، التي لن نتخلى عن حقنا بأن تكون القدس عاصمتنا الأبدية، وهنئ قرعان الحضور بقدوم العام الجديد، الذي يتزامن مع انطلاقة الثورة الفلسطينية المعاصرة، متمنياً أن يأتي العام القادم وقد تحققت تطلعات شعبنا باقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وخلال كلمات ممثلي المؤسسات التي حضرت المهرجان، وكلمات القوى الوطنية والاسلامية، أكد جميع الحضور على حق الشعب الفلسطيني باقامة دولتنا الفلسطينية وعاصمتها القدس، وأشادوا بالدور الريادي لبلدية البيرة بالارتقاء بواقع المدينة ومرافقها وتجميل صورتها، وحرصهم على ارضاء المواطنين والسكان، وكافة المؤسسات السيادية المنتشرة على أراضي مدينة البيرة.

ويأتي هذا المهرجان ضمن رؤية مجلس بلدي البيرة المتمثلة باعطاء اهتمام خاص ومساحة كبيرة للقضايا الوطنية الفلسطينية، وعلى رأسها قضية القدس.