الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية لإنشاء مركز جديد للأمومة والطفولة في بيت ساحور

نشر بتاريخ: 31/01/2008 ( آخر تحديث: 31/01/2008 الساعة: 20:09 )
بيت ساحور-معا- تم توقيع اتفاقية تعاون ودعم ما بين السفارة اليابانية ممثلة بالسيد تتسوشي كوندو الممثل الياباني لدى السلطة الوطنية الفلسطينية وبلدية بيت ساحور ممثلة بالسيد هاني الحايك رئيس البلدية لبناء وتشطيب مركز جديد للأمومة والطفولة وعيادة خاصة لمرضى السكري والعيون في المدينة، والتي تأتي ضمن مخطط ياباني للتعاون مع المؤسسات لدعم المشاريع الحيوية والإنسانية.

وقد تم ذلك في مبنى مركز التراث الشعبي "دار دكرت" التابع لبلدية بيت ساحور بمشاركة أعضاء وموظفي المجلس البلدي والعديد من رؤساء وممثلي المؤسسات والأهالي في المدينة.

في بداية اللقاء رحب رئيس البلدية بالسيد كوندو ومرافقته السيدة كايو كاساي مسؤولة المشروع في الممثلية اليابانية ، كما قدم لهم الشكر لدعمهم لمثل هذه المشاريع التي تطور الأداء الصحي في المدينة وتخدم حاجات المجتمع المحلي.

ومن جهته شكر الممثل الياباني رئيس البلدية والحضور لما قوبل به من حفاوة وحسن استقبال، وأعرب عن سعادته لوجوده اليوم في مدينة حقل الرعاة المدينة التي بشر فيها الملائكة الرعاة بميلاد السيد المسيح- رسول المحبة والسلام. كما أضاف بأن الحكومة اليابانية ستقوم بالتبرع بمبلغ 85,550 $ لصالح مشروع مركز الأمومة والطفولة مؤكدا أن الحكومة اليابانية مستمرة في تقديم الدعم والمساعدات للمؤسسات الغير حكومية في مجال الصحة والتي تشمل تأهيل وبناء عيادات طبية وتنقية مياه الشرب وذلك بهدف تحسين ظروف المعيشة للفلسطينيين.