الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة دعم المقاومة في فلسطين تناقش الوضع الفلسطيني في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 31/01/2008 ( آخر تحديث: 31/01/2008 الساعة: 20:14 )
بيت لحم-معا-عقدت لجنة دعم المقاومة في فلسطين جلسة خاصة، ناقشت فيها الأوضاع العامة وما يتعرض له الشعب الفلسطيني وأبناء قطاع غزة وقدرتهم على الانتقال من حالة صمود إلى استمرار حالة صمود ومقاومة.

وفيما يتعلق بتقرير لجنة فينوغراد الإسرائيلية حول عدوان تموز وتأثيره الاستراتيجي على الكيان الإسرائيلي قالت اللجنة في بيان صحافي بعد الاجتماع الذي عقد في بيروت " إن اعترافات العدو تحت عناوين الفشل والإخفاق الخطير تؤكد على مدى الهزيمة التي لحقت بالاحتلال وبنيته السياسية والعسكرية والأمنية، وهي تأكيد على الهزيمة التي لحقت به ونصر جديد للمقاومة التي أثبتت مشروعيتها وجدواها في الصراع مع العدو".

وأوضحت اللجنة أن هذا التقرير جاء ورغم تعرضه لحذف كثير من النقاط التي تهدد قادة إسرائيل وغيرهم بأوامر أمريكية ليؤكد على أن المقاومة هي طريق الحرية والخلاص والانتصار وهي السلاح الأمضى والأقوى بيد جماهير الأمة لتحقيق آمالها وتطلعاتها وحريتها.

وشددت اللجنة على أن تقرير لجنة فينوغراد واعترافات قادة العدو بهزيمتهم رغم اختلال موازين القوى ومشاركة قوى متعددة في عدوان تموز الذي كان محضراً له مسبقاً، يؤكد للعالم أجمع بأن المقاومة باقية وتزداد قوة رغم أنف العدو ومحاولات الافتراء عليها من البعض، وتزداد يقيناً بأن عصر الهزائم قد ولى لأننا بالمقاومة نواجه الاحتلال ومجازره وحصاره وجداره وندخل في زمن الانتصارات.