الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بصير يلتقي رئيس المنظمة الشبابية الايطالية

نشر بتاريخ: 06/01/2018 ( آخر تحديث: 10/01/2018 الساعة: 10:29 )
بصير يلتقي رئيس المنظمة الشبابية الايطالية
ايطاليا- معا- في اطار شرح الاوضاع الفلسطينية وكسب تأييد الرأي العام الايطالي بفئاته وشرائحة المختلفة، في ظل التصعيد الاسرائيلي ضد أبناء شعبنا ، التقى د. ميلاد جبران بصير الكاتب والناشط الحقوقي الفلسطيني رئيس الجالية الفلسطينية في اقليم ايميليا رومانيا ، اليوم الجمعة مع رئيس السيد ميكيله درودي رئيس المنظمة الشبابية الايطالية ARCI في مدينه فورلي، وذلك في مقر المنظمة.
وبحث اللقاء سبل تطوير العلاقات الشبابية الفلسطينية الايطالية ، والبرامج المتوفرة لذلك ، في مجال التوعية والهجرة ،والاتصال والتواصل والتأثير على االرأي العام ، وكذلك العمل التطوعي ،وتبادل الخبرات في ثقافة السلام واللاعنف وتبادل الزيارات وخلق علاقه تعاون بين الطرفين .
وأشار د. بصير الى أنه بلغت نسبة الشباب (15-29) سنة في فلسطين 30% من إجمالي السكان، يتوزعون بواقع 37% في الفئة العمرية (15-19) سنة و63% في الفئة العمرية (20-29) سنة، ويعتبر الشباب الفلسطيني قوة مؤثرة في المجتمع ، لكن الظروف الصعبة والواقع الاقتصادي من فقر وبطالة واحتلال يستهدفهم بشكل ممنهج ، مما يتطلب فتح المجال أمامهم للابداع والتميز .
وضع د. بصير درودي في صورة التطورات في الاراضي الفلسطينية والتصعيد الاسرائيلي على الارض من عمليات الاعتقال للاطفال ، وكذلك القوانين العنصرية التي تقوم بها حكومة الاحتلال ، مشيرا غلى أن خيار الشعب والقياده الفلسطينية مع خيار السلام العادل والذي سيحقق قيام الدولة الفلسطينية على التراب الوطني ضمن حدود أمنه ومعترف بها والقدس عاصمة للدولة .
كما معرض د. بصير على السيد ميكيله درودي الظروف القاصية والشديده التي يتعرض لها الصعب الفلسطيني حيث انه يخضع تحت الاحتلال منذ خمسؤن عاما.
ومن جانبه، ثمن درودي هذه المبادرة ، والافكار المطروحة ، مؤكدا حرص الجمعية على تبادل الخبرات وفتح افاق التعاون البناء ، كما و أعرب عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني وقيادته رافضا قرار الرئيس ترامب فيما يخص القدس .متمنيا ان يحصل الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعه وفق القانون والشرعية الدولية.