السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجدلاني يثمن استمرار الدعم النرويجي لفلسطين

نشر بتاريخ: 08/01/2018 ( آخر تحديث: 08/01/2018 الساعة: 11:31 )
مجدلاني يثمن استمرار الدعم النرويجي لفلسطين
رام الله- معا- ثمن الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د.أحمد مجدلاني، الموقف النرويجي الداعم لقضية شعبنا، وتحديدا فيما يخص الدعم المالي للمؤسسات الفلسطيني ، والبيان النرويجي الصادر عن السفارة لدى دولة فلسطين الذي اكد على ذلك وفند الاشاعات التي بثتها وسائل الاعلام الاسرائيلية.
جاء ذلك خلال لقائه بمكتبه بمدينة رام الله سفيرة النرويج لدى دولة فلسطين هيلدا هارالدستاد، الذي بحث اخر المستجدات السياسية وسبل تطوير العلاقات.
ووضع د.مجدلاني خلال اللقاء مع هارالدستاد بحضور عضو لجنة العلاقات السياسية والدولية للجبهة بشار العزة، في صورة الاوضاع والمستجدات والتحركات الفلسطينية لمواجهة قرارات ادارة ترامب وكذلك اجراءات الاحتلال المتواصلة ضد شعبنا، مؤكدا على التمسك بقرارات الشرعية الدولية، ولا بد من مساندة دول الاتحاد الاوروبي الخيار الفلسطيني نحو السلام برعاية دولية بعيدا عن الادارة الامريكية التي اصبحت شريك قعلي للاحتلال.
كما دعا النرويج للاعتراف بالدولة الفلسطينية ودعم ميزانية وكالة غوث وتشغيل اللاجئين وخصوصا في ظل الحملة الامريكية الاسرائيلية لمحاولة وقف الدعم المالي تمهيدا لتفكيك الوكالة الدولية، مشيرا أن ادارة ترامب اخرجت قضايا الحل النهائي من أية مفاوضات قادمة فيما يتعلق بالقدس وبقضية اللاجئين.
ومن جانبها أكدت هارالدستاد على موقف بلادها الداعم للشعب الفلسطيني وللسلام في المنطقة والتمسك بحل الدولتين، مجددة تأكيدها على استمرار الدعم للمؤسسات الفلسطينية.