الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: شعبنا يرفض وزن الارض ذهبا

نشر بتاريخ: 08/01/2018 ( آخر تحديث: 08/01/2018 الساعة: 17:32 )
فتح: شعبنا يرفض وزن الارض ذهبا
رام الله- معا- أشاد المتحدث باسم حركة فتح اسامه القواسمي بالاجهزة الامنية الفلسطينية التي تحارب تسريب العقارات والاراضي لصالح الاحتلال الاسرائيلي، والتي كان آخرها ما كشف عنه جهاز المخابرات العامة يوم أمس الاثنين.
وقال القواسمي في تصريح صحفي إن بيع او تسريب او المساعده في عمليات نقل العقارات بكل انواعها لصالح اسرائيل يعتبر خيانة عظمى للوطن وللدين وللقيم والاخلاق، ويجب نبذهم تماما من مجتمعنا على المستوى التنظيمي والعشائري والتبرؤ منهم على المستوى العائلي، إضافة الى الملاحقة الامنية القانونية للذين باعوا أنفسهم للخزي والعار الذي سيلاحقهم حتى نهايتهم.
وأكد أن الفرق بين المدافع عن وطنه وأرضه وبين الخائن كالفرق بين الثرا والثرية وبين الجنة والنار وبين الكرامة والعزة من جانب، وبين الذل والخزي والعار من جانب آخر، مذكرا بالمقولة المشهورة" من خان وطنه ولو مرة واحدة، يبقى طوال العمر ضعيفا مزعزع العزيمة وعديم الوجدان والاخلاق"، مشددا على أن الاغلبية العظمى من شعبنا ترفض وزن الارض ذهبا ولا تفرط بحبة تراب منها وتشتري نفسها بالعزة والكبرياء والكرامة وغنى النفس.
وأكد القواسمي أن أية عملية شراء من قبل الاحتلال ومؤسساته تعتبر لاغية بحكم القانون الدولي، باعتبار أنه لا يجوز قانونيا للمُحتل أن يقوم بعمليات شراء لاي عقار للشعب الواقع تحت الاحتلال، وذلك وفقا للاتفاقيات الدولية.