الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الايطالي يؤكد دعم بلاده لحل الدولتين

نشر بتاريخ: 09/01/2018 ( آخر تحديث: 09/01/2018 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- أكد السفير الايطالي لدى دولة فلسطين فابيو سيكولولفيتش صباح اليوم على موقف بلاده الداعم للقضية الفلسطينية والمؤيد لحل الدولتين، واعتبار القدس الشرقية بحدود 1967 عاصمة لدولة فلسطين.
جاء ذلك خلال لقائه الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني الدكتور احمد مجدلاني بحضور عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك وبشار العزة عضو لجنة العلاقات الدولية.
وبحث اللقاء آخر المستجدات السياسية والموقف الايطالي من نقل السفارة الأمريكية للقدس، وكذلك دور ايطاليا في دعم الجهود الفلسطينية للبحث عن رعاية دولية للسلام والدور الأوروبي في ذلك.
وثمن مجدلاني الموقف الايطالي الذي عبر عنه رئيس الوزراء في الحكومة الايطالية باولو جينتيلوني أن مستقبل القدس تحدده مفاوضات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وكذلك التصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح دولة فلسطين، داعيا ايطاليا إلى الاعتراف بدولة فلسطين .
وأشار مجدلاني لأهمية الدور الأوروبي في المنطقة وخصوصا بعد الموقف الأمريكي الداعم والمنحاز لاسرائيل والذي أصبح شريكا للاحتلال، ما يتطلب من اوروبا التحول من الداعم المالي الى المشارك واللاعب السياسي في الشرق الأوسط؛ مشددا على أن التصعيد الذي تقوم به حكومة الاحتلال سيفجر الأوضاع في المنطقة.
ومن جانبة عبر السفير الايطالي عن قلق بلاده من الموقف الامريكي، مشيرا الى ان ايطاليا ترى ان حل القضية الفلسطينية يأتي عبر قرارات الشرعية الدولية، وأن ايطاليا تدعم الموقف الفلسطيني والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وتتطلع لرؤية دولة فلسطينية بما يخدم أمن واستقرار المنطقة.